اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله11°
الخليل11°
غزة13°
القدس11°
رام الله11°
الخليل11°
غزة13°
4.61جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.97يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.97
دولار أمريكي3.33

القدس:مخطط استيطاني لتوسيع حائط البراق

القدس المحتلة-وكالة قدس نت للأنباء
كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، صباح اليوم الاربعاء، عن مخطط استيطاني يستهدف توسيع منطقة حائط البراق بمئات الامتار لفض النزاع القائم بين اليهود المتطرفين ويهود الولايات المتحدة الامريكية حول اختلاط النساء مع الرجال في المكان.

وينص المخطط على إقامة تواصل من ساحة البراق شمالاً الى موقع "قوس روبنسون" جنوباً، وتقاسم المكان بشكل متساوي الى ثلاثة اقسام جزء للرجال والنساء والجمهور المختلط الذي يطالب به يهود الخارج.

يشار الى ان المخطط وضع من قبل رئيس الوكالة اليهودية "نتان شرانسكي" للمساواة بين طرفي النزاع في المكان، وسيقدم خلال أيام توصياته لرئيس الحكومة، حيث حظي المخطط بموافقة مبدئية من قبل اليهود المتطرفين بالقدس ويهود الولايات المتحدة في الخارج.

ويجري شرانسكي حالياً جولة في الولايات المتحدة حيث عرض المخطط على الزعامات اليهودية هناك كحل للتوتر القائم بينهم وبين اليهود المتطرفين، بعد تهديد يهود الولايات المتحدة في الاشهر الاخيرة بوقف الدعم الذي يقدمونه لـ"إسرائيل" من يهود الخارج.

ولفتت الصحيفة الى أنه في حال طبقت توصيات "شرانسكي" فسيتم توسيع حائط البراق بشكل كبير، ومن المتوقع مع ذلك قيام متدينون متطرفون بمعارضة المخطط الجديد والقيام بأعمال احتجاجية لمنع تنفيذه.


اقرأ ايضا من القدس