دلياني:المنظمات الدولية تتجاهل اعتداءات الاحتلال بساحة البُراق

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، إن المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة "اليونيسكو" تتجاهل اعتداءات الاحتلال في ساحة البُراق بالرغم من أن هذه الاعتداءات مستمرة منذ احتلال مدينة القدس عام 67.

وأوضح دلياني في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، "إن دولة الاحتلال فرضت سياسة تغيير المعالم التاريخية والحضارية عبر عمليات تخريب وتزييف واضحة، دون أن تلقى الردع اللازم من المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث الحضاري حول العالم".

وأضاف دلياني ان" الاحتلال يعتمد تكتيك الخطوات الصغيرة في فرضه لواقع مغاير لطبيعة المنطقة المحيطة بالمسجد الاقصى المبارك وخاصة ساحة البُراق التي تعتبر جزء لا يتجزأ من الحرم القدسي الشريف، بحيث يقوم بعمليات حفر وبناء وتغيير معالم بشكل مستمر وبخطوات جزئية اذا ما راكمناها وجدنا ان الاحتلال فعلياً قام بسلخ حائط البراق بشكل شبه كلي عن المسجد الاقصى المبارك، و احدث تغيرات كبيرة حوله، و زيّف جزء كبير من محيطه، و هو يعمل على بناء مشاريع دينية و ترفيهية و اجتماعية في ساحة البراق تهدف جميعها الى تسويق دعائي لادعاءات باطلة تربط اليهود بالمسجد الاقصى المبارك".

وشدد على أن عجز هذه المنظمات الدولية عن الوقوف أمام عملية التزوير التاريخي والتخريب المُتعمّد الذي تقوم به دولة الاحتلال في القدس عامة وفي محيط المسجد الأقصى خاصة، يُفقد هذه المنظمات شرعية الوجود و يُظهرها على حقيقتها العقيمة في الحفاظ على التراث الحضاري حول العالم.

وطالب دلياني بتفعيل دور المجتمع المدني في الدول العربية والإسلامية وخاصة تلك المعنية بالشأن الديني والثقافي والحضاري للنهوض في سبيل تعبئة الفراغ الذي يحدثه تجاهل المنظمات الدولية للاعتداءات الاحتلالية في القدس المحتلة عامة والحرم القدسي الشريف بشكل خاص.