مؤسسة الأقصى: مسيرات اليهود حلم موهوم ببناء هيكل مزعوم

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" ان العشرات من المستوطنين اليهود شاركوا مساء أمس الثلاثاء بالمسيرة الاستفزازية الشهرية التي تنظمها جماعات تروّج لأسطورة الهيكل المزعوم والتي جابت شوارع وأزقة البلدة القديمة في القدس، مروراً بأبواب المسجد الأقصى المبارك. وردد المشاركون في المسيرة شعارات مناوئة للعرب والمسلمين وأخرى تدعي ملكيتهم بما يسمى الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك .

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية التي تواجدت بكثافة لمنع أي احتكاك بين السكان العرب القاطنين في البلدة القديمة والمتطرفين اليهود، الشوارع الرئيسية التي تمر بها المسيرة في القدس.

ومن جهتها أكدت "مؤسسة الأقصى" في بيانها أن" كل محاولات الاحتلال والمستوطنين في القدس لتكريس أكذوبة الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى "سراب يحسبه الظمآن ماء" ، مشيرة إلى ان هذه التحركات الخبيثة السوداء لن تزعزع يقينا قائما منذ الأزل يؤكد حق المسلمين الخالص بالمسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة" .

وتأتي هذه المسيرة الاستفزازية في ظل موجة عاتية من الانتهاكات التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية واذرعها الأمنية في القدس بحق قبلة المسلمين الأولى ، الأمر الذي يشير إلى جعل المسجد الأقصى هدفا استراتيجيا يُصَوّب عليه الطامعون والحاقدون سهامهم السوداء للنيل منه .

وقالت "مؤسسة الأقصى" إن الرباط وتكثيف التواجد الإسلامي مطلبٌ سامٍ من شأنه أن يحفظ للأقصى مجده وعزته . ودعت الزعماء وأصحاب القرار العرب والمسلمون إلى وضع حد لانتهاكات المؤسسة الإسرائيلية بحق مسرى الرسول الكريم .