صور..اعتصام امام مقر الرباعية للمطالبة بالافراج عن العيساوي

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
اعتصم عدد من القوى والفعاليات الوطنية والشعبية المقدسية ونواب عرب في الكنيست الإسرائيلي وأهالي الأسرى، اليوم الأربعاء، أمام مقر اللجنة الرباعية الدولية في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام، خاصة المقدسي سامر العيساوي المستمر في إضرابه لليوم الـ٢٦٣ على التوالي.

جاء ذلك ضمن الفعاليات الاسبوعية التضامنية المكثفة مع الاسير العيساوي للضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي من اجل نيل حريته والعودة لأحضان عائلته، وشارك في الاعتصام ممثلين عن القوى والفعاليات الوطنية والشعبية وعضو الكنيست العربي ابراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية- الحركة الاسلامية، الشيخ حماد ابو دعاس رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الجناح الجنوبي، ومدير نادي الاسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس، مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي، مدير المسجد الاقصى والمبعد عنه د. ناجح بكيرات، وعائلة الاسير العيساوي.

وحاول المعصمون تسليم رسالة مناشدة من والدة الأسير العيساوي الى رئيس الرباعية الدولية، الا انهم تفاجئوا بان المقر خالي من المسؤولين ، وتقرر عقد اجتماع في القريب العاجل بين عائلة الأسير العيساوي وفعاليات وقوى مقدسية والرباعية الدولية لتسليم الرسالة .

وقالت شقيقة الاسير العيساوي المحامية شيرين العيساوي" إن الرسالة توصف وضع الأسير سامر الصحي خاصة مع انخفاض نبضات قلبه إلى ٣٠ نبضة في الدقيقة، ووجود ماء عنده في الرئة، وخطر الموت المفاجئ المحدق به حسب التقارير الطبية، كما توضح تفاصيل قضية سامر ومحاكمته على ذات التهمة بالتواجد في الضفة الغربية في محكمتي الصلح المدنية وعوفر العسكرية".

بدوره قال النائب العربي في الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور حديث لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بالرغم من الاتفاق المسبق مع المسؤولين في اللجنة الرباعية الدولية تفاجئنا بانه لا يوجد احد وانهم متواجدين في قطاع غزة"، مضيفا" نحن مصرين بان نلتقي بمسؤول عن الربايعة، ومستمرين بمشاركة ابناء شعبنا لاننا جزء لا يتجزأ من هذا النضال والكفاح للدفاع عن الاسرى المضربين عن الطعام والعودة المكرمة الى منازلهم".

واشار بأنه سلم شخصيا رسائل إلى عدة سفارات في تل أبيب تناشد من اجل الضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى، وخاصة المضربين عن الطعام.

أما الشيخ حماد ابو دعاس رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 فقال لمراسلتنا" نقف اليوم في وقفة تضامنية مع الاسير سامر العيساوي وسائر الاسرى المضربين عن الطعام الصامدين في السجون والمعتقلات الاسرائيلية الذين يسجلون وصمة عار في جبين السلطات الاسرائيليه، التي فقدت انسنياتها من خلال تركها الاسير يموت على فراش السجان كما حصل مع الشهيد اللواء ميسرة ابو حمدية وهو يعاني من مرض السرطان" .

ووجه نداء لكل الجهات المعنية والمختصة بما فيها الاتحاد الاوروبي واللجنة الرباعية الدولية والمنظمات الدولية بان تتدخل، وان تسمعنا ندائها بصوت عالى ومؤثر على السلطات الاسرائيلية الفاقده للاهلية."

وناشد الجانب المصري الذي رعي اتفاقية صفة تبادل الاسرى "وفاء الاحرار" لاطلاق بان يتدخل بكل قوة لفك سراح الاسير سامر العيساوي وسائر الاسرى المضربين عن الطعام.