صور..غضب اسرائيلي من رفع العلم الفلسطيني على اسوار القدس

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
قمعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي فعالية نظمتها شبان مقدسيون لرفع العلم الفلسطيني في احياء وشوراع البلدة القديمة، ردا على الاحتفال بما يسمى "عيد استقلال" واقامة الدولة العبرية.

وقالت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة إن شرطة الاحتلال اعتقلت الشاب المقدسي فراس الجعبة(25 عاماً) من منطقة باب العامود وتم اقتياده لجهة غير معلومة، اثناء مشاركة في هذه الفعالية.

وافادت مراسلتنا بان الشاب الجعبة يعمل مصورا وكان يلتقط بعض الصور للفعاليات الشبابية المقدسية التي تقام في ذكرى استشهاد خليل الوزير (ابو جهاد)، وتأكيدا على صمود وثبات ابناء القدس في وجه ما يسمى "عيد الاستقلال" للدولة العبرية، وفقا لما اكد الشبان

واضافت بان الشبان المقدسيين قاموا برفع الاعلام الفلسطينية على أسوار باب العامود والمركبات المقدسية، كما تم اطلاق الحمام في سماء القدس حاملا العلم الفلسطيني، مما اثار غضب جنود الاحتلال وقاموا بازالتها، فيما علت اصوات التكبيرات من افواه الشبان والفتية المقدسيين.

وقام بعض الشبان المقدسيين بحرق العلم الاسرائيلي، ورددوا الاناشيد الوطنية الفلسطينية والتكبيرات، وذلك بالتزامن مع انطلاق عشرات المستوطنين في مسيرة استفزازية نحو البلدة القديمة في محاولة لاقتحام بوابات المسجد الأقصى وصولا إلى باحة حائط البراق.

وقالت مراسلتنا إن مسيرة المستوطنين انطلقت من امام منزل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو غرب القدس، ورفعت خلالها شعارات معادية للفلسطينيين وتطالب ببسط وإحكام السيطرة اليهودية على المسجد الأقصى، وإفساح المجال لأداء شعائرهم التلمودية داخل الأقصى دون أي قيود.