نضال المرأة تنظم ورشة عمل حول قانون الاحوال الشخصية في جنين

جنين - وكالة قدس نت للأنباء
عقدت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة جنين وبالتعاون مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية ورشة عمل بعنوان ( قانون الأحوال الشخصية ) وذلك في مقر الجبهة في المحافظة، اليوم الاربعاء.

وفي بداية الورشة رحبت فدوى أبو زيد سكرتيرة كتلة نضال المرأة في المحافظة بالحضور والمشاركات في الورشة مقدمة تعريفا عن طبيعة هذه الورشة وبأنها تأتي ضمن خطة للنهوض بواقع التثقيف المجتمعي للنساء في المحافظة.

كما ثمنت بدور القانونية السيدة سوزان جرار من جمعية المرأة العاملة وأشادت بدور الجمعية في إقامة ورشات العمل هذه والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وبدورها تحدثت جرار حول قانون الأحوال الشخصية والمحاكم المختصة وجهات الاختصاص ودور المجلس التشريعي في سن القوانين ،واحتلت الورشة عنوانا أساسيا حول عقود الزواج وتم مناقشة هذا الموضوع خلال الورشة من جميع جوانبه .

وقال سكرتير الجبهة في جنين مهند قلالوه أن هذه الورشات واللقاءات تأتي ضمن خطة وضعتها لجنة فرع المحافظة وتهدف إلى عقد العديد من الورشات واللقاءات والتي تشمل جميع القطاعات من امرأة والشباب والعمال بالتعاون مع العديد من المؤسسات والجمعيات الفاعلة .