الشاباك: اعتقال أسير محرر من نابلس بزعم نيته تنفيذ هجمات

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
اعلن جهاز الامن العام الاسرائيلي "الشاباك" اليوم الاربعاء عن اعتقال الشاب امير بركات (25 عام) من مدينة نابلس بدعوى نيته تنفيذ هجمات ضد اهداف اسرائيلية في الضفة الغربية.

وبحسب القناة السابعة الاسرائيلية التي نشرت الخبر المطول فان القصة بدأت عندما ذهب بركات وهو اسير محرر في "صفقة شاليط" الى الحج في السعودية، التقى بالاردن باسير محرر اخر في ذات الصفقة من نابلس وعرض عليه تنفيذ هجوم بقنبلة يدوية ضد جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز حوارة .

وزعم ضباط الشاباك ان بركات اعترف اثناء التحقيق بانه التقى اسير محرر في الاردن وعرض عليه تنفيذ هجوم ضد جيش الاحتلال مقابل مبلغ كبير من المال الا ان الشاباك اعتقل بركات قبل تنفيذ الهجوم شهر فبراير الماضي.

وادعى الشاباك الى ان الاسرى المحررين في "صفقة شاليط" الذين ابعدوا الى خارج فلسطين ينون العودة للنشاط العسكري وتنفيذ هجمات ضد اهداف اسرائيلية عن طريق دعم الاسرى المحررين في الضفة بالاموال والسلاح لتنفيذ الهجمات، الامر الذي اعتبرته القيادة الامنية الاسرائيلية خرق لقوانين صفقة شاليط.

واوضح التقرير الى أن الشاباك اعتقل مؤخرا عنصرين من حركة حماس على جسر اللنبي كانا بحوزتهما 10 الاف يورو، و 900 دولار وان الاموال كانت بطريقها الى جماعات حمساوية تنوي تنفيذ هجمات حيث قام الشاباك باعتقالهما وتحويلهما الى التحقيق.

واشار التقرير الى ان الشاباك رصد عدة محاولات لاسرى محررين في الضفة العودة الى النشاط العسكري ومنهم من تم اعتقاله على حد زعم التقارير العبرية.