اعتقال 3 فتية مقدسيين بتهمة رشق مركبات يهودية بالحجارة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
إعتقلت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، يوم الاربعاء، ثلاثة فتية مقدسيين من سكان حي الثوري جنوب المسجد الاقصى المبارك وهم:" معاذ شويكي( 14 عاما)، أيهم قنيبي (14 عاما)، أحمد بكري (14 عاما) بتهمة رشق الحجارة باتجاه مركبات يهودية وتحطيم زجاجها.

وقالت عائلة الفتي المعتقل معاذ شويكي لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة إنها" تلقت اتصالا هاتفيا ظهر اليوم، من قبل المخابرات الاسرائيلية لمطالبتها بان يقوم معاذ بتسليم نفسه دون معرفة سبب الاستدعاء، علماً بان معاذ كان في مدرسته وهو في الصف التاسع في مدرسة احمد سامح الخالدي .

واضافت العائلة:" بعد انتهاء الدوام الدراسي توجه معاذ لغرف التحقيق في المسكوبية برفقة والدته وبعد عدة ساعات من التحقيق طلب المحقق من والدته المغادرة لان معاذ قيد الاعتقال وسوف يعرض امام محكمة الصلح يوم الخميس" .

وقالت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال للاعلام العربي لوبا السمري:" مؤخرا تم اعتقال 2 قاصرين عربيين من سكان حي الثوري متلبسين بتهشيمهما زجاج مركبة اسرائيلية كانت مركونة في الحي، ولاحقا تم اعتقال مشتبه اخر من سكان ذات الحي لضلوعه ايضا في هذه الوقائع".

وزعمت السمري بان 2 من المشتبهين قاما خلال التحقيقات معهما بالاعتراف بالشبهات المنسوبة، وتم في محكمة الصلح تمديد اعتقال المشتبهين حتى نهار يوم الخميس على ذمة التحقيقات الجارية ومع التنوية على انه من المتوقع تنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين لاحقا .