اسرائيل: مصر حذرتنا قبل إطلاق الصواريخ على ايلات

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مصر وجهت تحذيرات قبل الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها مدينة إيلات في وقت سابق امس الأربعاء.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني أن هذه التحذيرات دفعت الجيش الإسرائيلي إلى نشر بطارية من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ عبر إيلات.

وقال مسئولو الجيش إنهم "سعداء بهذا التعاون مع الجيش المصري".

وقالت الصحيفة:" إن مسئولي أمن اسرائيليين على مستوى رفيع اجروا اتصالات مع نظرائهم المصريين في اعقاب الهجمات الصاروخية ".

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد ذكرت" أن ايلات تعرضت صباح امس لإطلاق قذيفتين صاروخيتين من جهة سيناء دون وقوع اصابات ، مشيرة الى ان احدى القذيفتين سقطت في حي سكني مما اسفر عن الحاق اضرار مادية طفيفة بينما سقطت القذيفة الثانية من منطقة غير مأهولة في اطراف المدنية.

وقالت" إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اجرى امس الاربعاء مشاورات هاتفية مع جهات أمنية حول طريقة الرد على الهجمات الصاروخية".

وذكرت ان نتنياهو الموجود في لندن حالياً تحدث مع وزير الحرب موشيه يعالون ورئيس بلدية ايلات مئير يتسحاق هاليفي.

من جهة أخرى، نفى مصدر أمنى مصري مسئول أن تكون الصواريخ التي قالت إسرائيل إنها سقطت على إيلات امس الأربعاء قد أطلقت من سيناء.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"لم نبلغ بأي اختراقات أمنية للحدود المصرية ولم ترصد قوات حرس الحدود أي مظاهر لذلك".

وقال المصدر: "يجب على إسرائيل فحص الصواريخ أولا قبل أي حديث عن مصدرها"، مشيرا إلى أن سيناء تشهد تعزيزات أمنية مشددة في الفترة الحالية بخاصة أنها فترة احتفالات.

وأكد المصدر أن "سيناء تحت السيطرة الأمنية المصرية ومؤمنة، بخاصة مناطق الحدود مع إسرائيل وغزة".