أبرز عناوين الصحف والمواقع الإسرائيلية الصادرة الأربعاء

القدس المحتلة – ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
هآرتس
- جيش الاحتلال يجد صعوبة في تمويل صفقة طائرات V-22
- مسئول إسرائيلي: "إيران تجاوزت الخط الأحمر الإسرائيلي"
- مسؤول عسكري إسرائيلي يؤكد بأن الأسد استخدم أسلحة كيماوية ضد شعبه
- التقليصات المنوي ادخالها على ميزانية الدولة تكلف كل عائلة (ذات 3 أطفال): 12,912 شيكل سنويا.
- تهديد بتقليصات حادة في المؤسسات الدينية التي لا يدرس طلابها اللغة الانجليزية والرياضيات.
- وزير المالية يائير لابيد: "سنخوض حربا في كل المجالات".
- رغم التقليصات التي يشعر بها كل مواطن في الدولة, أكد لابيد في خطاب "الانسان العامل" انه من الآن فصاعدا يتم الاهتمام بكل من يعمل حيث نشعر كلنا بالثورة خلال سنتين
- فرنسا تقرّ قانون زواج مثليي الجنسية. وخرج الآلاف الى الشوارع احتفالا بهذا القرار فيما تظاهر آلاف آخرون احتجاجا على صدور هذا القانون.
- خلاف بين اسرائيل والولايات المتحدة حول حقيقة استخدام النظام السوري الاسلحة الكيماوية في حربه ضد الثوار.
- رئيس قسم الابحاث في الاستخبارات العسكرية الجنرال إيتاي بارون أعلن ان قوات الرئيس السوري بشار الاسد تستخدم غاز الاعصاب ضد المتمردين في سوريا في عدة حالات.
- نفى وزير الخارجية الامريكي جون كيري هذه الاقوال مشيرا الى انه تحدث مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو الذي لم يقرّها.
- أحد المسؤولين العسكريين في اسرائيل صرح لصحيفة "نيو يورك تايمز" بان الهجوم الكيماوي السوري كان بمثابة بالون اختبار من ناحية النظام. الآن يفهم النظام السوري ان العالم لن يردّ على مثل هذه الاعمال في المستقبل.
- المتحدث باسم البيت الابيض:" نحن قلقون من التقارير حول استخدام النظام السوري الاسلحة الكيماوية في الحرب ضد المتمردين الا اننا لم نستنتج انه تم فعلا استخدام الاسلحة المذكورة".
- الكاتب الصحفي اليكس فيشمان يكتب "إيران تجاوزت الخط الاحمر في مشروعها النووي" وينقل تصريحات عاموس يادلين رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية سابقا بان ايران تجاوزت الخط الاحمر الذي صممه رئيس الوزراء في خطابه في الامم المتحدة.

يديعوت احرونوت
- الجيش الاسرائيلي يجد صعوبة في تمويل صفقة طائرات V-22
- الجيش الإسرائيلي يعاني نقصا في عدد مقاتليه
- اسرائيل توافق على قدوم بعثة "يونيسكو" للقدس مقابل شطب قرارات تدينها
- دورة التجنيد الاخيرة (شهر آذار-مارس الماضي):لاول مرة منذ سنوات لم ينجح جيش الدفاع في تجنيد ما يكفي من المقاتلين.
- الدورة كانت صغيرة نسبيا وهناك صعوبات في تشغيل الوظائف القتالية.
- توقعات بان تحلّ المشكلة في سنة 2016 عندما ستكون دورات تتجنيد اكبر تضم جنودا من المتشددين دينيا
- رئيس قسم الابحاث في الاستخبارات العسكرية الجنرال إيتاي بارون أربك البيت الابيض عندما كشف موقف الاستخبارات الاسرائيلية فيما يخص استخدام القوات السورية الاسلحة الكيماوية ضد المتمردين.
- اجتياز الخط الاحمر الذي وضعه الرئيس الامريكي براك اوباما والذي يلزم تدخلا عسكريا امريكيا في سوريا.
- التقليصات المنوي ادخالها في الميزانية تكلف عائلة اسرائيلية متوسطة حسب الصحيفة, 780 شيكل شهريا.
- رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أعلن الحرب على المقاصف التي تبيع المخدرات "الخفيفة" الا ان المقاصف في شارع ألنبي بمدينة تل أبيب تواصل بيع هذه المخدرات.
- وزير البناء والاسكان أوري أرئيل من حزب "البيت اليهودي" تجاهل امس التحالف القائم بين حزبه وحزب "هناك مستقبل" وهاجم وزير المالية بسبب نيته تقليص ميزانية المعاهد الدينية بحوالي 340 مليون شيكل.

معاريف
- جاسوس إسرائيلى يتهم تل أبيب بالتقصير في الإفراج عنه
- أسرع في حل قضية "العيساوي" لمنع تفجر الأوضاع واندلاع انتفاضة
- الكنيست الاسرائيلي يناقش الابادة العثمانية للأرمن
- السياحة الطبية تزداد ضعفين خلال العامين الماضيين. تقرير جديد يكشف انه رغم الانتقادات العامة ازداد عدد الأشخاص الذين يصلون من الخارج الى اسرائيل لتلقي العلاج الطبّي وإيرادات المستشفيات من تلك السياحة تبلغ حوالي 120 مليون شيكل سنويا.
- صيغة "قانون التسويات" :تقليص حاد في ميزانيات المدارس الدينية التابعة لتيارات اليهود المتشددين دينيا" التي لا تحضر طلابها لامتحانات الثانوية العامة "البغروت".
- في ظل احتجاجات واسعة في فرنسا ضد حق الزواج لمثليي الجنس تم اقرار القانون الذي يسمح بزواج من هذا القبيل. وبذلك أصبحت فرنسا الدولة ال-14 التي يسمح فيها الزواج لمثليين الجنس.