"فتح":ننتظر قرار حركة"حماس"النهائي للبدء بمشاورات تشكيل الحكومة وتفعيل المصالحة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت حركة "فتح" إنها ما زالت تنتظر رد حركة "حماس" النهائي للبدء بتفعيل لقاءات المصالحة المتوقفة منذ عدة شهور.

وقال جمال محيسن القيادي في الحركة في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء:" أن حركته لا زالت تنتظر قرار حركة "حماس" النهائي بخصوص تفعيل لقاءات المصالحة والبدء بمشاورات تشكيل الحكومة الانتقالية ".

وأوضح محيسن، أن حركته جاهزة تماماً، للبدء بمشاورات تشكيل الحكومة بمشاركة كافة القوى والفصائل الفلسطينية .

ولفت القيادي في حركة "فتح" إلى أن هناك جهود واتصالات تبذل وعلى عدة جهات فلسطينية للاتفاق على موعد لقاء المصالحة المقبل الذي سيخصص لمتابعة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السابق، خاصة بعد انتهاء لجنة الانتخابات المركزية من عملها في محافظات الوطن.

وطالب محيسن، حركة "حماس" بسرعة اتخاذ القرار، والتوجه نحو تحقيق المصالحة وغازلة أي عقبات تعترض الوحدة الوطنية.

واتفقت حركتا "فتح" و"حماس" في 17 يناير/ كانون الثاني الماضي خلال اجتماع في القاهرة على "صيغة توافقية" حول الملفات التي تضمَّنها اتفاق المصالحة الفلسطينية، ومنها تفعيل عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة والضفة الغربية تمهيدًا لإجراء انتخابات فلسطينية عامة، وبدء مشاورات تشكيل الحكومة.

لكن جولات الحوار الفلسطيني توقفت قبل أشهر بعد أن أعلنت حركتا فتح وحماس عن تأجيل لقاء كان مقررًا عقده بينهما يوم 26 شباط/ فبراير الماضي بالقاهرة، إثر نشوب مشادة كلامية بين رئيس وفد حركة فتح بحوار المصالحة عزام الأحمد، ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو حركة حماس، عزيز الدويك، في ندوة عُقدت فى رام الله تبادلا خلالها الاتهامات بين الحركتين.