صور..هدم شقق سكنية وسلسلة محالات تجارية في قرية الطور

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، منازل سكنية وسلسلة محالات تجارية لفلسطينيين في قرية الطور بالقدس، بذريعة البناء غير المرخص.

وقالت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" إن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال هدمت شقق سكنية وعمارة قيد الإنشاء وسلسلة محالات تجارية في قرية الطور تعود للمواطنين، خميني حمدان، زياد ابو اسبيتان ، كايد جرادات.

وقال المواطن خميني حمدان مالك العمارة قيد الإنشاء" ان قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية حاصرت جميع مداخل القرية وتحديدا العمارة السكنية برفقة جرافات بلدية الاحتلال لتنفيد عملية الهدم".

وأوضح حمدان أن العمارة عبارة عن طابقين ومؤلفة من 4 شقق سكنية بمساحة 270 متر مربع لكل طابق، وشرع بالبناء فيها بالشراكة مع المواطن زياد ابو اسبيتان قبل ستة أشهر، الا انه فوجئ بقرار هدم لها في حينه، مشيرا انه حاول استصدار رخصة لاستكمال البناء دون الموافقة من قبل سلطات الاحتلال.

بدوره قال المواطن كايد جرادات مالك احد الشقق السكنية إنه" فوجئ بتنفيذ عملية الهدم للبناء"، علما ان بحوزته "أمر توقيف هدم" لغاية شهر أيار القادم، مشيرا ان تكلفة البناء بلغت 600 ألف شيكل.

واضاف " كما اخلت قوات الاحتلال شقتين ملاصقتين لمكان الهدم، تبلغ مساحتهما 200 متر مربع، ويعيش فيها مع عائلته المكونة من 40 نفرا، ستة منهم يعانون من اعاقات مختلفة"، معربا عن تخوفه من تنفيذ عملية هدم للشقتين في الايام القادمة.