أحرار:شقيقان يعيشان الموت داخل السجون وعائلتهما تناشد

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
ناشدت عائلة الأسيرين أمير ومحمد فريد أسعد من كفر كنا، في الداخل الفلسطيني ، وعبر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، بالتدخل العاجل لإنقاذ حياتهما وتقديم العلاج لهما.

وأكدت عائلة الأسيرين أسعد، إن ابنيها يعانيان إهمالاً حقيقياً واضحاً من قبل إدارة مشفى السجن، وأنهما لا يتناولان العلاج، كما أوضحت العائلة أنهما على حافة الخطر الشديد ، في حال استمر انتهاك حقهما في العلاج واستمر الإهمال الطبي ضدهما.

مدير مركز "أحرار" والباحث الحقوقي فؤاد الخفش، أكد أن الأسيرين أمير ومحمد أسعد يعانيان من وضع صحي خطير، فالأسير أمير مصاب بالشلل نتيجة حادثة أصيب بها قبل اعتقاله، لكن وضعه في داخل المشفى يتفاقم ويتدهور.

أما محمد ، فيعاني مما يسمى بمرض الفيل في قدمه ، ويتضاعف حجم القدم لديه أضعافاً مضاعفة، كما أن عدم علاجه واستمرار احتجاز السوائل في قدمه والتي تسبب الانتفاخ الشديد، يفاقم من وضعه بشكل كبير داخل الأسر وأن العائلة ذكرت أن محمد يعاني من تزايد رهيب في جسمه نتيجة احتباس السوائل.

وذكر الخفش، أن الأسيرين محمد وأمير اعتقلا في تشرين ثاني من العام 2011، وحوكم أمير بالسجن 6 سنوات ونصف ومحمد بالسجن ستة أعوام.