المجدلاوي:لا تفويض لأي قيادة فلسطينية لعقد إتفاقات مع الاحتلال دون الإستفتاء عليها

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنه لا يوجد تفويض نهائي لأي قيادة فلسطينية كائناً من كانت أن تعقد إتفاقات مع الاحتلال دون الإستفتاء عليها.

وأضاف المجدلاوي في تصريح لبرنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية، اليوم الإثنين، هناك إتفاق أجمعت عليه القوى الوطنية والإسلامية والشخصيات الفلسطينية المشاركة في لجنة المتابعة منذ عام 2006 على أن يخضع أي إتفاق يمكن أن يعقد بين منظمة التحرير والاحتلال الإسرائيلي إلى إستفتاء عام أو إلى تصويت في المجلس الوطني الفلسطيني الجديد التوافقي المنتخب الذي يجسد خيار الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن حقوق الفلسطينيين التاريخية بمعنى حق العودة إلى الديار التي شردنا منها هذا أمر لا يخضع لإستفتاء لأنه لايجوز لشيء مهما كان أن يصادر حق الأجيال القادمة في وطنها، كل شيء إلى حق العودة لا ينتهي ولا يسقط بالتقادم.

وحول الوفد العربي المتواجد في واشنطن لبحث عملية السلام، شدد القيادي في الجبهة على أن مشروع السلام العربي مع إسرائيل هو مشروع غير مبرر ولا لزوم له، والوفد العربي في واشنطن ما هو إلا حلقة من حلقات التراجع العربي الرسمي أمام المخططات الأمريكية.

وأوضح المجدلاوي أن الأمر يزداد سوءاً عندما يكون رئيس وزراء قطر على رأس هذا الوفد في واشنطن، لأن قطر أصبح موقفها معروفاً بأنها تنساق للموافق الأمريكية والإسرائيلية، ليس فقط في الساحة الفلسطينية وإنما في الوطن العربي برمته.