التضامن: تمديد توقيف (8 أسرى) بينهم طفلين والنيابة تطلب سجن الأسيرة قعدان لمدة (4 سنوات)

جنين - وكالة قدس نت للأنباء
أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في مركز تحقيق بتاح تكفا مددت أمس الأحد توقيف (8 أسرى) بينهم طفلين لمدد متفاوتة بغرض استكمال التحقيق معهم.

وذكر محامي التضامن محمد العابد أن المحكمة مددت توقيف الطفلين: إبراهيم عمر أبو الرب (17 عاما) من قرية جلبون قضاء جنين لمدة (5 أيام)، وشرف الدين محمد أبو بكر (18 عاما) من بلدة يعبد قضاء جنين لمدة (8 أيام).

وأشار العابد إلى أن ذات المحكمة مددت أيضا: إياد جمال مدني من مخيم بلاطة شرق نابلس ومحمد معتصم بشكار من نابلس وفادي زياد عودة من قلقيلية وسامي منصور بازيان من نابلس وحسين محمد مرداوي من قريوت قضاء نابلس وبهيج عبد اللطيف دروزة من نابلس لمدة (4 أيام) لاستكمال التحقيق معهم.

وفي الإطار ذاته، ذكر محامي التضامن أن محكمة سالم العسكرية أجلت مؤخرا محاكمة الأسيرتين من جنين منى قعدان ونوال السعدي حتى تاريخ 28/5/2013.

ولفت العابد إلى أن النيابة العسكرية الإسرائيلية طلبت من المحكمة سجن الأسيرة قعدان لمدة (4 سنوات)، في حين طلبت بسجن الأسيرة السعدي لمدة (سنتين)، مؤكدا على أن هذه الأحكام أولية ولا تزال في إطار التفاوض بين المحامي والنيابة الإسرائيلية.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسيرتين السعدي وقعدان في شهر تشرين ثاني الماضي بتهمة تقديم خدمات لصالح حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية.