نتنياهو يقدم مبادرة لدمج حزب إسرائيل بيتنا مع الليكود

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن "بنيامين نتنياهو" رئيس الوزراء الإسرائيلي وزعيم حزب الليكود، يخطط لدمج حزبه مع حزب "إسرائيل بيتنا" ضمن حزب واحد، علما أن الحزبين خاضا الانتخابات الأخيرة ضمن كتلة واحدة أطلق عليها "الليكود بيتنا" وحصلت على 32 مقعد في الكنيست.

وأوضحت الإذاعة أن نتنياهو سيقوم بطرح هذه المبادرة على مؤتمر حزب "الليكود" يوم الأربعاء، من أجل مناقشتها ونيل المصادقة عليها، لافتة إلى أن نتنياهو ناقش هذه الخطوة مع مسئولين سياسيين في حزبه، وعرض عليهم دمج حزب "إسرائيل بيتنا" ككتلة داخل حزب "الليكود".

وادعى مسئولون في الحزبين للاذعة أن خوض الحزبين الانتخابات الأخيرة ضمن قائمة موحدة كانت فقط مقدمة لوحدة أوسع نطاقاً، مضيفين: "إذا وافق قيادة الحزبين على الخطوة سوف يصبحا حزبا واحدا، وكإعداد للأمر سيقدم نتنياهو غداً هذه المبادرة لأمانة مؤتمر الليكود".

وأفادت الإذاعة أنه في الوقت الحالي ليست هناك فائدة واضحة ستعود على حزب الليكود من هذه الخطوة، ولكن المستفيد الأكبر على ما يبدو هو حزب "إسرائيل بيتنا"، موضحة أن هذه الخطوة من شأنها أن تضعف قوة التكتلات داخل "الليكود".

ووصفت الإذاعة الخطوة بالجريئة، مذكرة بما حصل في الأيام التي سبقت المعركة الانتخابية الأخيرة عندما تفاجئ الجميع من اتحاد حزبي "الليكود" و"إسرائيل بيتنا" لخوض انتخابات الكنيست التاسعة عشر، مشيرة إلى أن هناك أطراف في الحزبين تدعي أن هذا الإجراء اتفق عليه منذ إعلان توحيد قائمتي الحزبين.