فيديو..مستوطنون يهاجمون قرى فلسطينية بحراسة الجيش

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
بث الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مقطع فيديو لمستوطنين ملثمين وهو يهاجمون القرى الفلسطينية المحيطة بمستوطنة "يتسهار" المقامة على قرى جنوب نابلس بالضفة الغربية.

ووفقاً للصحيفة فإن هجوم المستوطنين وقع عقب مقتل مستوطن عند حاجز للجيش المقام على مفرق تفوح، جنوب نابلس، يوم الاثنين، موضحة أن هجمات المستوطنين استهدفت سيارات ومنازل الفلسطينيين في قرى عوريف وعصيرة الجنوبية، فضلا عن السيارات الفلسطينية المسافرة على عدة طرق في المنطقة.

ويظهر الفيديو قيام فلسطيني بوضع الحديد، لمنع تحطم زجاج منزله، جراء إلقاء الحجارة، على نوافذ منزله، وذلك امام الجنود الذين لم يمنعوا المستوطنين من مواصلة اعتدائهم.

واشارت الصحيفة إلى أنه تم حجب صور للمستوطنين، حين وصلوا مشارف القرى الفلسطينية، واثناء إلقائهم الحجارة على منازل الفلسطينيين وحرقهم المحاصيل الزراعية دون تدخل حقيقي من قبل الجنود الإسرائيليين الذين كانوا في مكان تلك الاعتداءات.

وقالت منظمة بتسليم الإسرائيلية، أنه سيتم نقل هذا التسجيل المصور (الفيديو) لجهات التحقيق العسكرية، من أجل إنفاذ القانون، وتعزيز التحقيقات الجنائية ضد المستوطنين، ولايضاح عدم وقف الجيش هجمات المستوطنين.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن من مهمة الجنود، حماية السكان الفلسطينيين ضد أي عمليات انتقام.