ليفني:نرفض استئناف المفاوضات على قاعدة تبادل الأراضي

نيويورك- وكالة قدس نت للأنباء
أبلغت الوزيرة الاسرائيلية تسيفي ليفني نظيرها الأمريكي جون كيري رفض إسرائيل استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية على قاعدة دولة فلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1967 مع تبادل للأراضي .

وأوضحت ليفني خلال لقائها مع كيري في واشنطن أمس الخميس " أن إسرائيل ستناقش مسألة الحدود خلال المفاوضات مع السلطة الفلسطينية بدلاً من أن تكون قاعدة للموافقة على العودة إلى طاولة المفاوضات " .

كما أعربت عن "أملها" في استئناف هذه المفاوضات المجمدة منذ أيلول/سبتمبر 2010 , وقالت ليفني للصحافيين في نيويورك اثر لقائها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "آمل أن تستأنف المفاوضات، فهذا الأمر يصب في مصلحة كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي".

ومن جانبه دعا أمين عام الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف أي بناء في منطقة (E-1) الواقعة بين القدس المحتلة ومستوطنة معاليه أدوميم، وهنأها على قيامها بالإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مؤخراً داعياً إياها إلى القيام بالمزيد.

وكان رئيس الوفد العربي رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الذي ترأس بلاده لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية قال إن "الاتفاق يجب أن يقوم على أساس حل الدولتين على أساس خط الرابع من حزيران/يونيو 1967 مع (احتمال) إجراء مبادلة طفيفة متفق عليها ومتماثلة للأرض".