مسؤول لـ"قدس نت": الرئيس عباس لن يلتقي بنتنياهو في الصين

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
نفى مسؤول فلسطيني، رفيع المستوى عن وجود أي ترتيبات لعقد لقاء مشترك يجمع الرئيس محمود عباس برئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو في الصين.

وقال المسؤول في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت :" لا يوجد على جدول الرئيس عباس أي ترتيبات للقاء نتنياهو، إلا أن حدث أمراً طارئاً".

وأكد المسؤول الفلسطيني، أن الرئيس عباس لا يريد أي لقاءات مع الجانب الإسرائيلي، لمجرد إلتقاط الصور، بقدر ما هو يهدف لإرجاع الحقوق الفلسطينية، وإلزام إسرائيل بالإعتراف بالحقوق الفلسطينية كاملةً لا منقوصة.

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس عباس زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام إلى بكين غداً الأحد بناء على دعوة من القيادة الصينية للبحث في تطورات عملية السلام والجهود الأمريكية المبذولة من اجل استئناف المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية.

وسيصل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو إلى بكين يوم الاثنين المقبل في زيارة رسمية تستمر خمسة أيام.

وكانت الناطقة بلسان وزارة الخارجية الصينية أشارت إلى أن بكين ستكون "مسرورة لترتيب مثل هذا اللقاء للمساهمة في دفع المسيرة السياسية في المنطقة إذا أعرب نتنياهو وعباس عن رغبتهما في ذلك"

وكان الرئيس الفلسطيني أشار سابقا إلى انه سيكون على استعداد للقاء مع نتنياهو إذ قبل الأخير بالإفراج عن 107 اسري معتقلين قبل اتفاق أوسلو وذلك من اجل البحث في استئناف المفاوضات التي قال إنها تستوجب وقف الاستيطان.