التميمي: اسرائيل ارادت ان تختبر ردة الفعل العربية والاسلامية التي لم ترتق للمستوى

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين السابق عمليات الاقتحام التي تمت من قبل المتطرفين اليهود لباحات المسجد الاقصى المبارك واداء صلوات تلمودية فيه، استفزاز لمشاعر المسلمين ورسالة للامتين العربية والاسلامية التي لا تحرك ساكنا لحمايته.

وقال التميمي في تصريح لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" ان اخطر ما في هذا الاقتحام الذي قمعت خلاله قوات الاحتلال طالبات مصاطب العلم والمرابطين، هو انه صدر بقرار سياسي من حزب الليكود وزعيمه بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال".

وتابع ان " ما جرى هو فعلا استفزاز لمشاعر المسلمين ورسالة للامتين العربية والاسلامية التي لا تحرك ساكنا لحماية الاقصى من اجراءات التهويد المستمرة ومحاولات الاستيلاء على الاقصى"، مضيفا بان "اسرائيل ارادت ان تختبر ردة الفعل العربية والاسلامية التي لم ترتق الى مستوى هذا الفعل بحق الاقصى بل على العكس ان حالة التشرذم والهوان ستزيد من خطر التهويد وستشجع الحكومة الاسرائيلية على المضي قدما في مساعي السيطرة على المسجد الاقصى".

واكد التميمي ان قيام الاحتلال بقمع طالبات العلم والمرابطين الذين حالوا منع اقتحام المستوطنين للاقصى الذين ادوا طقوسا تلمودية فيه واطلاق الغاز المسيل للدموع ما هو الى مرحلة اولى للسيطرة على اجزاء من الاقصى مرحليا ومن ثم الاستيلاء عليه بشكل كامل في المرحلة المقبلة.