دغلس لـ"قدس نت": 40 جريحا فلسطينيا في اعتداءات المستوطنين المستمرة منذ عملية زعترة

بيت لحم- وكالة قدس نت للأنباء
قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية :" إن اعتداءات المستوطنين تتزايد بشكل ملحوظ منذ عملية زعترة يوم الثلاثاء الماضي، والتي قتل فيها شاب من طولكرم مستوطنا جنوب نابلس".

وأضاف دغلس" أن اخر الاعتادءات سجلت صباح اليوم الاربعاء بعد اقتلاع المستوطنين لعشرات الاشجار تعود للمواطن توفيق قاسم النجار في بلدة بورين بنابلس".

وأشار دغلس في حديث لمراسل"وكالة قدس نت للأنباء"ان عشرات من اعتداءات المستوطنين سجلت منذ الثلاثاء الماضي وتختلف في اشكالها، فمنها مسيرات للمستوطنين بشكل استفزازي، والاعتداء على اكثر من 180 دونما وتجريفها وسرقة اشجارها وتخليعها وتخريبها، ومحاصرة لثلاث مدارس في عوريف وبورين ومادما".

مؤكدا" ان هناك اكثر من 40 جريح فلسطيني، نتيجة اعتداءات المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال، من خلال رشق المستوطنين للمواطنين بالحجارة، او عن طريق اطلاق الرصاص الحي والمطاطي، او بسبب حرق الاشجار، والهجمات".

كما ان هناك اعتداءات من قبل المستوطنين كانت على سيارات المواطنين، وتكسيرها، ووصل بهم الامر الى الاعتداء على حافلات الطلبة كما شوهد في نابلس الاسبوع الماضي، وهو يدل على ان المستوطنين يقومون بتصعيد الاعتداءات والهجمات على المواطنين الفلسطينين وبحماية جيش الاحتلال".