المصادقة على بناء 296 وحدة استيطانية شمال رام الله

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
صادقت "الإدارة المدنية" بسلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء لأربعاء على بناء 296 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بيت ايل" شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال موقع "واللا" العبري الذي كشف الخطة:"إن اللجنة الفرعية لشؤون الاستيطان التابعة للإدارة المدنية قسم مراقبة تنفيذ سياسات الحكومة في الضفة الغربية صادقت على خطة لإقامة حي استيطاني جديد في مستوطنة بيت أيل يضم 12 بناية متعددة الطوابق".

وأكد الموقع أن المصادقة على خطة البناء الجديدة وقرار عرض المخطط للاعتراض وهي الخطوة الأخيرة التي تسبق الشروع الفعلي بالبناء جاء استنادا لأوامر مباشرة أصدرها قبل أسبوعين وزير الجيش موشيه يعلون.

وتقضي الخطة الجديدة بإخلاء معسكر قوات "حرس الحدود" الاسرائيلية قرب مستوطنة "بيت ايل" ومنح المكان للمستوطنين، حيث وقع قائد المنطقة الوسطى في قوات الاحتلال الجنرال نيتسان الون الوثائق الخاصة بتسليم أراضي المعسكر للمستوطنين.

ووفقا للمخطط الجديد ستقام في المنطقة التي سيتم إخلاؤها "المعسكر" أربع بنايات تتكون كل واحدة منها من عشرة طوابق وتضمن كل بناية منها 40 شقة كما سيتم بناء 8 بنايات تتكون الواحدة منها من 8 طوابق تضم الواحدة منها 17 شقة وبهذا يصبح مجموع الشقق الاستيطانية 296 شقة.

واتضح خلال الاستعداد وتهيئة المنطقة لإقامة الحي الاستيطاني الجديد بان جزء من الأراضي التي سيقام عليها تعود ملكيتها لمواطن فلسطيني لا يقيم في المنطقة، لذلك لن يتم في المنطقة المذكورة التي تبلغ مساحتها 80 متر مربع، حسب زعم الموقع العبري.