صور.. برعاية قناة "هنا القدس"..أمسية فنية بذكرى النكبة الفلسطينية بغزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
على وقع الأهازيج والدبكات الشعبية والأغاني الوطنية الحماسية بجانب الفقرات الأدبية والشعرية والفنية الأخرى، أقامت الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تحت رعاية قناة "هنا القدس" الفضائية، أمسية فنية بفندق الكمودور غرب مدينة غزة، أحياًءا لذكرى النكبة الفلسطينية الـ 65 .

وحضر الأمسية عدد من الشخصيات المجتمعية البارزة، ولفيف من قادة الفصائل الفلسطينية والشخصيات الاعتبارية ومخاتير العائلات، وحشد من الإعلاميين الفلسطينيين، والشعراء والكتاب والفنانين، أبرزهم الكاتب توفيق الحاج والطفلة سلمى النجار..

وبدأت الأمسية بالنشيد الوطني الفلسطيني، وتلا ذلك أغنيات وطنية من أداء الفرقة الوطنية ضيفة الحفل، وأعقبها فقرة فلكور شعبي ودبكة قدمها شباب الفرقة، مرتدين اللباس العسكري والكوفية الفلسطينية، واختتمت الفقرة الأولى بدبكة مماثلة لنفس الفرقة لكن باللباس الفلسطيني التراثي "العباءة والسروال" ..

وشهدت الأمسية التي حملت عنوان "إلى فلسطين" مشاركة واسعة من قبل الجمهور الحاضر من مختلف الأطياف، الذين شاركوا بالتصفيق طوال فقرات الحفل، وعبروا عن شكرهم للحملة ومركز قدس نت خاصة قناة "هنا القدس" الفضائية الراعي الإعلامي ووكالة قدس نت للأنباء على جهودهم.

وتخللها كذلك وصلات غنائية شيقة، تُحاكي واقع النكبة وما تلاها، وصمود اللاجئين الفلسطينيين في بيوتهم وخيامهم التي هُجروا لها بعدما تركوا بيوتهم، رغم محاولات القمع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومن بين تلك الأغاني "منا نايم في الخيمة"، "وطنك وطنك"، "ظريف الطول"...

وتلا الفقرات المذكورة جملة من القصائد الشعرية الشيقة والمثيرة للشاعر والكاتب توفيق الحاج، ومن ثم تلاها عدد من الوصلات الغنائية، والتي استبقت إلقاء الطفلة النجار لقصيدتين شعريتين عن حق العودة، أثارت خلالها الجمهور الذين صفقوا لها وتهافتوا عليها لتقبيل رأسها ويدها..

وأختتم الحفل بوصلة غناء "يا طير الطاير" قام بأدائها المغني محمد فريد المصري، والتي أثارت حماس الحضور الذين صفقوا بحرارة بعدما وقفوا عن مقاعدهم يلوح بعضهم بالكوفية الفلسطينية، وبعضهم يردد كلمات الاغنية خلف الفرقة.

وتقدم عريف الحفل الفنان والإعلامي رامز حسن بالشكر الجزيل من الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، لمبادرتهم لإقامة الأمسية، ولقناة "هنا القدس" الراعي الإعلامي والحصري للأمسية، ولكل من حضر ولبى الدعوة، معتبرًا كم الجماهير التي حضرت بأنه ينم عن حسهم الوطني وانتمائهم للقضية الفلسطينية.

عدسة وكالة قدس نت للأنباء رصدت فقرات هذه الأمسية واعدت هذا التقرير..