البرغوثي: ضغوط مباشرة على القيادة الفلسطينية من الإتحاد الأوروبي

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي بالفعل يخشى المبادرة الشعبية بكل أشكالها واتخذ قراراً بتشكيل قناصة وإطلاق النار على نشطائها.

وأوضح البرغوثي في تصريح لبرنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية، أن المقاومة الشعبية تعمل بفكر ممتاز ضد الاحتلال الإسرائيلي، وكل ما تقوم به إسرائيل حالياً لمواجهتها لن يثني نشطائها عما يقومون به، وهي الآن تتصاعد أكثر.

وأضاف أنه لا وجود لأي عملية سلام مع الاحتلال الإسرائيلي، وواهم من يراهن على ذلك حتى الآن، وكل ما يجري هو ضغوط مباشرة على السلطة الفلسطينية وخاصةً من قبل الاتحاد الأوروبي لثنيها عن تواجهها للأمم المتحدة ووقف كافة إجراءات التوجه لمحكمة الجنايات الدولية.

وأشار البرغوثي إلى أنه لا يمكن بناء أي عملية سلام مع الحكومة الإسرائيلية الحالية والتي هي عبارة عن حكومة مستوطنين، ولا يمكن لهذه الحكومة أن تقدم أي حلول أو إيجابيات.

وشدد أمين عام المبادرة على ضرورة أن يتم التوجه نحو المزيد من تصعيد المقاومة الشعبية، وإستكمال ما بدأت به القيادة الفلسطينية من التوجه للأمم المتحدة ولمحكمة الجنايات الدولية، والإسراع نحو الوحدة الفلسطينية لبناء قيادة فلسطينية موحدة.