اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

الإنقسام فترة ذهبية لإسرائيل..صبري: يجب تنفيذ قرارات القمم العربية حول القدس

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، أن المطلوب الآن أن يكون هناك ضغط على الدول العربية لتنفيذ كل ما جاء في القمم العربية حول ملف القدس.

وأوضح صبري في تصريح لبرنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية، أن هناك حرب شاملة يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد مدينة القدس وأهالي هذه المدينة ويستهدف من خلال هذه الحرب التراث والحضارة الموجودة.

وأضاف أن قوات الاحتلال منعت وفد منظمة اليونسكو من دخول البلدة القديمة وهذا بسبب منع الوفد من رؤية الجرافات الإسرائيلية وهي تقوم بعمليات الهدم بين المنطقة والأخرى، وبذلك هم يريدون أن يقوموا بطمس الحقائق.

وفي الوقت ذاته أشار صبري إلى أنه من الخطأ أن نقوم بما قمنا به من توكيل هذا الموضوع لمنظمة اليونسكو العالمية لأننا لا نثق بها وفي سياساتها وفيما قامت به سابقاً أو ستقوم به لاحقاً.

ولفت خطيب المسجد الأقصى إلى أن القدس وأهلها لا يريدون من أحد أن يشد الرحال إلى القدس ليصلي ركعتين ومن ثم يغادر في اليوم التالي، بقدر ما تحتاج هذه المدينة إلى الدعم المادي لدعم صمود السكان والتجار فيها.

وشدد صبري على أن الحل الفعال حالياً هو أن يتم تنفيذ كافة القرارات التي تم إتخاذها حول مدينة القدس في قمم سرت في ليبيا وفي بغداد بالعراق وقمة الدوحة في قطر، والتي أقرت دعم القدس مادياً وإقتصادياً وتجارياً.

وأكد أن الوضع الحالي من إنشغال الدول العربية في أزماتها الداخلية وإنشغالها عن هذه القضية وكذلك قضية الإنقسام الفلسطيني الفلسطيني، وبذلك تعتبر هذه الفرصة هي الفرصة الذهبية لإسرائيل للقيام بما تريده في القدس.