بلدية خان يونس تطلع أهالي مشاريع الإسكان على قرارات المجلس البلدي

خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء
أطلعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، أهالي مشاريع الإسكان الجديدة على قرارات المجلس البلدي لتنظيم تلك الأحياء التي تم تشيدها مؤخراً وذلك من أجل الحفاظ على الشوارع ومنع تكرار البناء العشوائي في محيط المنشآت السكنية بالمناطق المذكورة.

وكانت دائرة العلاقات العامة في البلدية، قد بادرت إلى عقد لقاء مجتمعي موسع مع الأهالي للحيلولة دون إقدام المواطنين على البناء العشوائي ومنع إستغلال الشوارع الرئيسية في تلك الأحياء بإنشاء غرف جديدة ستؤثر سلباً على المظهر الحضاري والجمالي لها.

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة البلدية، محمد زكريا الأغا مدير بلدية خان يونس، والأستاذ عماد الأغا مدير العلاقات العامة ومهندسي قسم التخطيط الحضري والسكان المحليين بالإضافة إلى أعضاء لجان الأحياء لهذه المشاريع.

وخلال اللقاء أكد مدير البلدية الأغا على أهمية التواصل مع المجتمع المحلي وتوضيح مساعي البلدية في إطار تنظيم إنشاء المباني السكنية للحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة في التمتع ببيئة عمرانية سليمة خالية من التلوث وتكفل الخصوصية والتهوية الصحية السليمة وتنهي في الوقت ذاته من مظاهر التعديات والعشوائيات.

وشدد الأغا أن البلدية تدعم مشاريع الإعمار لخدمة السكان وتطوير المدينة ومرافقها الحيوية، لافتاً إلى وجود قرار مجلس بلدي صدر بخصوص تنظيم وتسهيل معاملات السكان في البناء الرأسي أو الأفقي، مع ضرورة توفر المخططات الهندسية المتعلقة.

ومن جانبه أشار مدير العلاقات العامة عماد الأغا، أن البلدية تتفهم جيداً حاجة السكان إلى التوسع الرأسي في منشآتهم السكنية في الأحياء المذكورة نتيجة الكثافة السكانية العالية والإزدياد المضطرد في تعداد السكان خلال السنوات الماضية.

ودعا الأغا إلى ضرورة إيجاد لجنة تمثل السكان أمام البلدية لسهولة التواصل المشترك والتعاون في كافة المجالات الخدماتية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن البلدية تمد ذراعيها للجميع للتعاون البناء لما فيه خير ومصلحة المدينة، معتبراً ذلك واجب ديني ووطني وأخلاقي لا يمكن الرجوع عنه مطلقاً.

وأوضح أن البلدية ستعمل على ربط مشاريع الإسكان الجديدة بالطرق الرئيسية المغذية لكافة المناطق لسهولة الوصول إليها، لاسيما وأن تلك الأحياء حديثة الإنشاء وبحاجة لفترة من الوقت لتكون ملائمة للسكن.

وبدوره أعرب المواطن سليم أبو زيد عن أمله في تذليل العقبات للرقي بكافة مشاريع مدينة خان يونس، مطالباً البلدية بضرورة تقديم خدمات النظافة والصرف الصحي والمياه للنهوض بالحي في كافة الجوانب.

وفي ختام اللقاء وعدت إدارة البلدية بدراسة كافة مطالب وإحتياجات السكان ورفعها للمجلس البلدية واللجان المختصة بالموضوع للإسراع في خدمة السكان.