"الشاباك" يعلن عن إحباط محاولتين أسر بالضفة مؤخراً

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أعلن جهاز الامن العام الإسرائيلي "الشاباك" اليوم الثلاثاء، أنه تمكن من إحباط محاولتين لأسر جنود إسرائيليين في الأشهر الأخيرة بالضفة الغربية بمساعدة الجيش الإسرائيلي.

وأوضح الموقع الإخباري العبري "واللا"، أن الشاباك سمح بنشر تفاصيل اعتقال خليتين في عمليتين منفصلتين تتبعان لحركة حماس والجهاد الإسلامي في مدينة الخليل خططتا لتنفيذ عمليات اسر لجنود إسرائيليين.

وحسب الموقع فإن المجموعة التابعة لحركة حماس ضمت 9 عناصر من سكان قرية بني نعيم، وخططت لقتل مستوطن في مستوطنة زراعية قرب القرية، وإخفاء جثته والمطالبة بإطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

وأضاف الموقع الإخباري أن الشاباك تمكن من ضبط عبوة ناسفة لدى عناصر المجموعة، إضافة إلى إرشادات ذات صلة بإعداد مواد ناسفة.

وجاء أن المجموعة التابعة للجهاد الإسلامي ضمت 5 عناصر، من سكان الخليل، أحدهم كان قد أصيب قبل سنتين عندما حاول الهرب من المعتقل، وهو يتحرك بواسطة مقعد معاقين.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم تقديم لوائح اتهام ضد المعتقلين في المحكمة العسكرية.

وكانت الرقابة العسكرية الإسرائيلية كشفت أمس الاثنين، عن اعتقال الشاباك والجيش الإسرائيلي مواطنين فلسطينيين، ووجهت إليهم تهمة تشكيل خلية مسلحة في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أفراد الخلية شكلوا شبكة عسكرية، تابعة لحماس في مدينة رام الله، ونسبت إليهم تهمة الاستعداد لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، وبينها زرع عبوة ناسفة والتخطيط لخطف إسرائيليين، والاستعداد لشراء مواد تمهيداً لصنع قذائف صاروخية.

وقدمت النيابة العامة العسكرية الإسرائيلية لائحتي اتهام إلي المحكمة العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية ضد العضوين المركزيين في الخلية.