فتح وحماس تجتمعان في القاهرة نهاية الشهر الجاري لبحث باقي ملفات المصالحة العالقة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مسؤول مصري رفيع المستوى، عن لقاء قريب سيجمع حركتي "فتح وحماس" نهاية الشهر الجاري في العاصمة المصرية القاهرة لبحث ملفات المصالحة العالقة.

وقال المسؤول، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء،:" إن وفدين رسميين من حركتي "فتح وحماس" سيجتمعان في القاهرة، بناءً على دعوة مصرية رسمية ستوجه لهم خلال أيام للزيارة ".

وأوضح المسؤول المصري، أن لقاء "فتح وحماس" المرتقب سيكون لمناقشة باقي ملفات المصالحة الفلسطينية العالقة، وتطبيق ما تم الإتفاق عليه في لقاء الحركتين الأخير في القاهرة.

وبدوره، أكد منيب المصري، رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، أن الأيام المقبلة ستشهد تحركات إيجابية بملف المصالحة .

وقال المصري في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" الأربعاء، أن الحركتين ستلتقيان قريباً في القاهرة، لتطبيق بنود الإتفاق الذي جريى بينهما في الـ14 من الشهر الجاري.

وتوقع المصري، أن تكون اللقاءات المقبلة للمصالحة إيجابية، وتشهد إختراق في ملفات كبيرة كانت عالقة سابقاً.

وأعلنت حركتا "فتح وحماس" أنهما اتفقتا على تشكيل حكومة وحدة وطنية بالتزامن مع تنظيم انتخابات، وأعلنتا أن اجتماعاتهما ستبقى مفتوحة حتى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، واتفقت الحركتين على بقاء اجتماعاتهما في حالة "انعقاد دائم" اعتبارا من 14 مايو/ أيار حتى التوصل إلى " تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة وتحديد موعد الانتخابات"، وحددتا جدولا زمنيا لإتمام تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وإجراء انتخابات المجلس الوطني.