وفد من اللجنة التنفيذية يتوجه لسوريا للإطلاع على أوضاع اللاجئين والنازحين الفلسطينيين

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد مصدر فلسطيني مسؤول، أن وفد من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سيغادر الوطن متوجهاً للأراضي السورية لزيارة مخيمات اللاجئين.

وأوضح واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية، أن الوفد هدفه الأساسي من هذه الزيارة أن يؤكد على ضرورة عدم الزج اللاجئين الفلسطينيين ومخيماتهم في الصراع الدائر في الأراضي السورية، في ظل هذه الكارثة التي يمر بها اللاجئين هناك.

وأضاف أبو يوسف في تصريح لبرنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية، اليوم الخميس، أن هذا سيكون من خلال لقاء القوى السورية، لمطالبتهم بوقف ما يتعرض له الفلسطينيين في الأراضي السورية من ممارسات عمليات الخطف والقتل.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تقوم بإجراء العديد من الإتصالات مع عدة جهات دولية وعلى رأسها الاتحاد الأوروبي ووكالة الغوث "الأونروا" وكذلك الأمم المتحدة، لنجدة اللاجئين الفلسطينيين في داخل سوريا وخارج سوريا.

ولفت أبو يوسف إلى أنه في ظل الوضع المالي الفلسطيني الصعب جداً فقد قررت القيادة الفلسطينية منذ فترة صرف مبلغ 1000000 دولار للاجئين في سوريا في ظل الوضع المأساوي الذي يمرون فيه، مع العلم أنه مبلغ قليل.

وحول إستعداد بعض الدول لإستقبال أعداد من اللاجئين الفلسطينيين، شدد عضو اللجنة التنفيذية على أن اللاجئين الفلسطينيين ضيوف في أي دولة في العالم وسيأتي يوم ويعودون إلى وطنهم.