الأسير غسان عليان .. أضرب عن الطعام للفت انتباه جواد بولس ..!

بيت لحم- وكالة قدس نت للأنباء
بدأ الأسير غسان فؤاد عليان 22 عاماً من مخيم عايدة للاجئين الفلسطينين شمال بيت لحم، في 17-5-2013 إضرابا عن الطعام في سجن ريمون، بعد ان قرر الاحتلال اعادة الحكم السابق عليه بسجنه لـ 5 أعوام وتسعة أشهر، عقب الافراج عنه في صفقة تبادل الاسرى الأخيرة قبل أكثر من عام.

وقال فؤاد عليان والد غسان" إن غسان أخبره بشكل رسمي عند زيارته له في العشرين من الشهر آيار الجاري، ببدء اضراب عن الطعام بسبب اعادة الحكم السابق عليه، والمطالبة بحكمة في قضية جديدة".

اعتقال لـ 4 سنوات وسبعة أشهر ..
واضاف عليان لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" أن القصة بدأت مرة اخرى مع غسان عند اعتقاله في الـ 7 من شهر آذار الماضي، بتهمة القاء الحجارة على جيش الاحتلال في المواجهات التي دارت في المخيم وقتها، وتم اعتقال غسان للمرة الثانية".

مشيرا" الى ان غسان كان اسيرا سابقا، ومحكوم عليه بالسجن لـ 5 أعوام وتسعة أشهر، أمضى منها 4 أعوام وسبعة أشهر، وتم الافراج عنه في صفقة التبادل الاخيرة".

إعادة الحكم السابق ..
وأكد عليان أن نجله غسان في زيارته الاخيرة له قبل 5 أيام، ان سلطات الاحتلال ابلغته بأنها ستقوم بإعادة الحكم السابق بحقه، وقضاء المدة المتبقية له، اضافة الى انها ستقوم بحكمه مرة أخرى وبشكل اضافي على اتهامه بالقاء الحجارة على جيش الاحتلال".

وقال عليان لمراسلنا" ان محامي نادي الأسير ابلغه بأنه لا يحق لسلطات الاحتلال ان تحكم حكمين، وخاصة للمفرج عنهم في صفقة التبادل، مؤكدا" ان المحامي لم يرى ملف غسان حتى اللحظة وان المعلومات التي بحوزته هي ما نخبره بها نحن".

الإضراب للفت انتباه مدير الوحدة القانونية في نادي الاسير..
وقال فؤاد عليان والد المضرب غسان" إن الأسرى في سجن ريمون أخبروا غسان ان يقوم بالاضراب عن الطعام للفت انتباه جواد بولس مدير الوحدة القانونية في نادي الاسير والإلتفات الى قضيته، ومتابعتها".

مؤكدا" ان غسان بدأ بالفعل بالاضراب عن الطعام، بسبب عدم اهتمام نادي الاسير والمحامين بقضيته، وخاصة رفضه للاستكمال الحكم السابق، والحكم عليه مجددا، وبسبب عدم متابعة المحامين لموضوعه والاهتمام بمواضيع الاسرى المضربين".

وأشار عليان في نهاية حديثه لمراسلنا،" الى ان وضع غسان الصحي بدى صعبا، وغير مريح، والاتصال مقطوع معه، ولن نستيطع ان نعرف ما الجديد في قضيته الى ان نقوم بزيارته في الثاني من شهر حزيران المقبل".