نتنياهو: إسرائيل الأكثر عرضة لتهديد الصواريخ والمقذوفات

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" خلال افتتاح جلسة الحكومة اليوم الاحد، بأن "إسرائيل" هي الأكثر عرضة لتهديدات الصواريخ والمقذوفات، وأن التهديدات على الجبهة الداخلية إزدادت جداً في السنوات الأخيرة.

وقال نتنياهو: إن "إسرائيل مستعدة لأي سيناريو، وفي السنوات الأخيرة حسنت جداً من تأهب وإستعدادات الجبهة الداخلية وإستثمرت في ذلك مليارات الشواكل"، مضيفاً: "في نهاية المطاف أي حماية كانت لن تكون بديلاً عن قوة الجيش الإسرائيلي ومناعة وحصانة الجمهور في زمن الهجوم".

وفي شأن متصل، تطرق قائد تشكيلة غزة سابقاً الجنرال "تشيكو تامير" الى التهديدات على الحدود الشمالية، قائلاً: إن "محاولة ردع سوريا واضحة، ولكنني أوصى بعدم الإكثار من الحديث والاستماع للتصريحات والانشغال بالأعمال الحكيمة".

وأضاف الجنرال: "أنا لا اعتقد أن عدة أحداث عشوائية ستجرنا لاشتباكات على طول الحدود"، موضحاً حسب رأيه أن سيناريو قيام حرب مع سوريا أو حزب الله في هذه المرحلة ضعيف جداً، وأن قدرات هؤلاء الطرفين لضرب "إسرائيل" في ضعف مستمر. –على حد قوله-.

وقال: إن "الوضع الذي يمكن أن تخرج فيه سوريا لحرب مع إسرائيل ليس بعيد وهو تقريباً خيالي"، وفي تطرقه لثورات الربيع العربي في الدول المحيطة بـ"إسرائيل"، فقد طمأن "تامير" الجمهور الإسرائيلي وقال: إن "العالم العربي منشغل بنفسه وأن سوريا ممزقه وإسرائيل ليست المشكلة، وأن تلك الأحداث تقلل من التهديدات علينا".

وقال: أنه مقارنه بالوضع الذي كان قبل خمس أو ست سنوات فإن وضع "إسرائيل" قد تحسن، يشار الى أن تصريحات "تامير" جاءت خلال مقابلة تلفزيونية مع القناة العاشرة الاسرائيلية.