"محدث"..عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى والاحتلال يعتقل أحد حراسه

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم، حارس المسجد الأقصى سامر ابو قويدر بعد محاولته منع احد المستوطنين المتطرفين من أداء الصلاة التلمودية اليهودية في ساحة المسجد الأقصى المبارك.

وقال احد حراس وسندة المسجد الأقصى المبارك في حديث خاص مع مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء": "بأن نحو 35 مستوطناً قد اقتحموا المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي وعند دخولهم من باب المغاربة علت أصوات التكبيرات من طلاب مصاطب العلم، وعند محاولة احد المستوطنين أداء صلاة تلمودية في ساحة المسجد الاقصى حاول حارس المسجد أبو قويدر منعه إلا أن جنود الاحتلال اعتقلته على الفور وتم اقتياده لمخفر شرطة باب السلسلة ومازال قيد الاعتقال".

وأضاف حارس المسجد: "بأنه بالأمس تم اقتحام المسجد من قبل 70 مجندة من قوات الاحتلال بلباسهن العسكري بالإضافة إلى نحو عشرة من عناصر مخابرات الاحتلال، وكذلك أعداد من المستوطنين.

وأكد الحارس:" بان الاقتحامات وتدنيس المسجد من قبل المستوطنين أصبحت شبه يومية وبصورة استفزازية تمس طهارة المسجد الأقصى المبارك دون التحرك لردع ووقف هذه الاقتحامات التدنيسية بحق المسجد الأقصى".

وعبّر المصلون وطلبة حلقات العلم عن غضبهم واحتجاجهم على تدنيس حرمة المسجد بهتافات التكبير والتهليل.

من جهة ثانية، اقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال مسجد قبة الصخرة بالمسجد الأقصى وعرقلت عمل طواقم تابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد.