ابعاد 4 ايام وكفالة مالية مشروطة على حارس الاقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
فرضت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على حارس المسجد الاقصى المبارك سامر قويدر بالابعاد عن المسجد لمدة اربع ايام، وكفالة بقيمة 300 شيكل، وكفالة مشروطة بقيمة 1500 شيكل لمدة 6 شهور في حال قام بالتصدي للمستوطنين عند محاولتهم اقتحام الاقصى.

وقال حارس المسجد الاقصى قويدر لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"، " بانه تم الافراج عنه بعد عدة ساعات من الاعتقال على خلفية التصدي لمحاولة احد المستوطنين أداء (شعائر تلموديه يهودية) في باحات المسجد الاقصى المبارك، خلال عملية الاقتحام والتدنيس التي اصبحت شبه يومية تحت حماية وحراسة قوات الشرطة الاسرائيلية".

واضاف:" بان المستوطنين وقفوا بجانب السور المحاذي للمصلى القبلي من الناحية الشرقية، وبجانب احد الأحجار الكبيرة الموجودة في ذلك المكان وأخذ المستوطنون يؤدون شعائر توراتية، فأوقفهم حارس الأوقاف عن تأدية هذه الشعائر، لكن الشرطي منعه من التدخل، وعندها طالب الحارس بالحضوره لمشاهدة ما يجري ، حيث قام على الفور باخراج المستوطنين ، وتم اعتقاله وتحويله إلى نقطة الشرطة في باب السلسلة"..

واوضح قويدر:" بأنه حاول منع المستوطنين فتم اعتقاله واقتياده لقسم التحقيق وخلال ساعات التحقيق كان الحديث عن التصدي ومنع المستوطنين من اداء (الشعائر التلموديه اليهوديه )، وبعدها قرر المحقق بابعادي عن المسجد لمدة اربع ايام وكفالة مشروطه بقيمة 1500 شيكل لمدة 6 شهور في حال قمت باي عمل غير قانوني سيتم دفعها ويتخذ بحقه اجراءات قانونية اخري".

واكد قويدر:" بان المسجد الاقصى يستصرخ من تصعيد الانتهاك والتدنيس بحقه من قبل الجمعيات الاستيطانية ومن قبل المجندات الاسرائيلية واعضاء الاحزاب الاسرائيلية"، مؤكدا بان المسجد حق خالص للمسلمين وحدهم وليست للمستوطنين وللمؤسسة الاسرائيلية.