"معاريف":الوقائي طلب من اسرائيل إقامة مقر له قرب القدس

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر اليوم الاربعاء، ان جهاز الامن الوقائي الفلسطيني، تقدّم قبل ثلاثة اسابيع بطلب الى رئيس الادارة المدنية التابعة للإحتلال "موتي آلموز" ، بالسماح للجهاز بإقامة مقر له على الشارع رقم 443 المؤدي الى القدس ، بالقرب من مدينة موديعين.

ووفقاً للطلب الفلسطيني فإن الجهاز يعتزم إقامة مقر رئيسي له على مساحة تبلغ مئات الدونمات جنوب مدينة بيتونيا في محافظة رام الله ، في المنطقة المصنفة C التي تقع تحت السيطرة الامنية والمدنية الاسرائيلية .

وتشير الصحيفة الى ان هذا المخطط من شأنه ان يتسبب بتبعات امنية خطيرة على احد المحاور الاكثر اهمية في طريق رام الله - القدس ، وعلى سكان مدينة موديعين المجاورة ، والمناطق اليهودية المجاورة .

وتقع المنطقة التي يطالب الفلسطينيون إقامة المقر فيها، على مرتفع مُطل على الشارع رقم 443، ولا يبعد عنه سوى عشرات الامتار فقط.

وخلال الجولة التي قام بها مراسل "معاريف" تبين مدى السهولة في مراقبة الفلسطينيين لمدينة موديعين من تلك المنطقة ، و على مستوطنتي مكابيم وراعوت ، كما ان المكان يُطل على منطقة "غوش دان" وسط اسرائيل .

وترى الصحيفة إمكانية تحول المقر خلال اي مواجهة مستقبلية ، لمركز سيطرة على محور الطرق ، بالإضافة الى انه بالإمكان إستخدام السلاح الخفيف ضد حركة المواصلات على الشارع رقم 443 ، مما يشكل تهديداً حقيقياً على حياة المسافرين على هذا الشارع في حال حدوث تصعيد في الموقف الامني مع الفلسطينيين .

وتقول الصحيفة ان مصادر فلسطينية اكدت هذا الخبر ، في حين جاء من الادارة المدنية ان الفلسطينيين تقدموا بالفعل بهذا الطلب الا انهم طلبوا في الايام الاخيرة تجميده ، والموضوع الآن هو مجمّد من الادارة المدنية ايضاً .