الوداد تحصل على المرتبة الأولى كأفضل مؤسسة شبابية لعام 2012

غزة – وكالة قدي نت للأنباء
حصلت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي على المرتبة الأولى كأفضل مؤسسة شبابية لعام 2012 من بين 35 مؤسسة في قطاع غزة، وذلك تكريماً لجهودها في خدمة القطاع الشبابي الفلسطيني.

جاء ذلك خلال حفل نظمته وزارة الشباب والرياضة لتكريم أفضل مؤسسة شبابية في عام 2012، برعاية مؤسسة أمان فلسطين – ماليزيا، وذلك بمشاركة الوزير بحكومة غزة محمد المدهون، وممثلين عن الجمعيات والمؤسسات الشبابية في غزة.

وأكد الوزير المدهون على أهمية ترسيخ منهج العمل الشبابي المبدع من خلال التنافس للأفضل وتطوير عمل المؤسسات الشبابية.

وقال المدهون في كلمته خلال الحفل :" إن هذا الحفل ترسيخ لمنهج قائم بشكل واضح على إفساح الفرصة للعمل الجاد، ومنح المعلومة والإرادة وتطوير عمل الشباب". لافتا أن العمل الشبابي يزداد بشكل يومي ولم يعد حدثاً استثنائياً إنما عمل يمتلك الديمومة، وأضاف :" يأتي الحفل لتطوير عمل المؤسسات من خلال التنافس والانطلاق من قوله تعالى (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)".

ومن جانبه قال نعيم الغلبان أمين سر جمعية الوداد إن هذا العمل يأتي نتيجة الجهد الجاد والراقي من قبل العاملين وأعضاء منتدى رواد الشبابي والمتطوعين في الوداد ومن خلال شعورنا بالمسئولية اتجاه فئة الشباب.

وأكد أن الوداد تعمل على تنفيذ أنشطتها الشبابية وفق خطة استراتيجية للوصول الى اكبر عدد ممكن من فئة الشباب وتقديم أفضل الخدمات لهم لنمكنهم من المشاركة الفاعلة في المجتمع.

وبدوره قال أيمن أبو كريم مسئول منتدى رواد الشبابي في جمعية الوداد :" أننا نعمل على تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون الدائم مع مؤسسات المجتمع المدني والجامعات والمعاهد والمراكز التعليمية المختلفة لتقديم خدمات واسعة للشباب تتناسب مع متطلباتهم" .

وأضاف أبو كريم أن الوداد تسعى لإعداد جيل شبابي قادر على تجاوز التحديات والمحن والتقدم في جميع المجالات تلبية لاحتياجات سوق العمل وخدمة لفلسطين باعتبارهم صمام الامان لشعبهم ومجتمعهم .

يذكر أن جمعية الوداد كانت قد حصلت على المرتبة الأولى كأفضل مؤسسة شبابية وذلك في العام 2009 وتعتبر هذه المرة الثانية التي تحصل فيها على هذا المركز.