سلطات الاحتلال تشن حملة هدم لمنازل ومنشآت وممتلكات تعود لمواطنين في القدس المحتلة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
هدمت جرافات وآليات قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ورشة "مرآباً" لتصليح السيارات تعود للمواطن عوض حسين صبيح في قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، بذريعة عدم الترخيص.

وذكر مجلس محلي حزما، أن صبيح لم يحصل على إخطار هدم مسبق وتفاجأ اليوم بمحاصرة آليات الهدم وبالبدء به فورا دون إعطائه فرصة لإخلائه، في حين أكد صاحب المرآب أن خسائره تقدر بنحو تسعين ألف شيكل.

وأوضح المجلس أن الاحتلال يحاصر أهل القرية ويلاحقهم بقوت عيالهم بهدمه المتكرر لمشاتل زراعية ومحاجر وورشات التصليح بعد استيلائه على معظم أراضي القرية وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية عليها.

وفي سياق آخر فقد هدمت، جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس مبنى سكنيا مكون من طابقين وشقتين سكنيتين يعود للمواطن بدوان السلايمة "أبو العبد" في منطقة العقبة بحي بيت حنينا شمال القدس المحتلة ويؤوي عشرة أنفار، بحجة البناء دون ترخيص.

وسبق عملية الهدم مُحاصرة قوات الاحتلال عبر العديد من آلياتها وسياراتها- المنطقة وضرب طوقا عسكريا محكما في محيط المنزل. كما أخلى عمال تابعون لبلدية الاحتلال المبنى من الأثاث ومن المحتويات الشخصية.

واقدم مجهولين الليلة الماضية على ثقب اطارات سبعة سيارات بالاضافة للخط على الجدران وعلى صفيح السيارت عبارات باللغة العبرية وهي:" اليهودي الذي مات في نابلس. وتدفع الثمن افيتار.." تابعة المواطنين مقدسيين في منطقتي الجسر وحي شعفاط في القدس المحتلة وعرف من بين اصحاب السيارات تعود لعائلة واحده في حي شعفاط:"جواد شويكي وجهاد شويكي، والمحامي ضياء شويكي، ولمواطن اخر من عائلة ابو طاعه.

وقال المواطن جواد شويكي في حديث خاص مع مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء":" تفاجئنا صباح اليوم بقب اطارات السيارات اثناء توجههنا لاماكن العمل ولا يكتب ذلك عند ثقب الاطارات تم الكتابة على الجدران باللغة العبرية اليهودي الذي مات في نابلس، وعلى الفور توجههنا بالاتصال لتقديم بلاغ حول هذه العملية التي تعتبر ليست الاولي من نوعها في المنطقة.

واضاف المواطن من عائلة ابو طاعه بان منزله الكائن بالقرب من الجسر الواصل لطريق حي شعفاط تفاجئ بكتابة عنصرية على سياراته وثقب اطاراته مؤكدا بانه للمره الثانية التي تتعرض سيارته للانتهاك من قبل المستوطنين المارين في المنطقة

من جهة اخرى قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري في بيان صحفي:" شرعت قوات من الشرطة الاسرائيلية في القدس لاعمال الفحص والتحقيق حول ثقب اطارات المركبات الخاصة بالمواطنين المقدسيين في منطقة حي شعفاط، واوضحت بان الشرطة استلمت بلاغ عن ثقب نحو 7 سيارات تعود لمواطنين مقدسيين والتحقيقات مازالت جارية .

تجدر الاشارة بان عملية ثقب الاطارات ليست الاولي حيث انه قبل يومين تم ثقب نحو 14 مركبه تعود لمواطنين مقدسيين في منطقة كوبانية ام هارون في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، حيث رصدت كاميرات المراقبة المنصوبة على احد المنازل لقيام اثنين من المستوطنين بثقب السيارات.