لجنة الحريات تنتظر تعميماً رسمياً للأجهزة الأمنية في الضفة وقطاع غزة لتطبيق قراراتها

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، أن لجنة الحريات العامة وبناء الثقة المنبثقة عن لقاءات القاهرة تنتظر حالياً أن يتم تنفيذ كامل بنودها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح عساف في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء" عضو لجنة الحريات في الضفة، أن اللجنة تنتظر أن يصدر تعميم رسمي من السلطات في الضفة الغربية وقطاع غزة على الأجهزة الأمنية لدى الطرفين بتنفيذ قرارات لجنة الحريات وقضاياها بوقف الإعتقال السياسي وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين إلى آخر ملفات اللجنة.

وأضاف أن هذا يأتي بعد أن رفعت لجنة الحريات بنودها إلى الهيئة القيادية العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية ومطالبة الأخيرة بتنفيذ كل ما جاء في هذه البنود، وكذلك إجتماع أعضاء اللجنة في الضفة وغزة بالمخابرات المصرية الخميس الماضي، بدعوة مصرية.

وأشار عساف إلى أن الدعوة المصرية جاءت للإطلاع على تفاصيل ما وصلت إليه لجنة الحريات والأوضاع الحالية على الأرض في الضفة وغزة، في ظل أن لجنة الحريات من أهم لجان تطبيق المصالحة وما يجري إعتداء على الكرامة الإنسانية في ظل هذا الإنقسام البغيض.

ولفت عضو لجنة الحريات إلى أن هنالك حالة من التفاؤل بعد اللقاء مع الجانب المصري، معتبراً إياه إختراقاً حقيقياً في ملف المصالحة وتطبيقها على أرض الواقع، لأن عدم تنفيذ قرارات لجنة الحريات هو الوجه الحقيقي للإنقسام الفلسطيني.

وشدد عساف على ضرورة إنهاء كافة ملفات لجنة الحريات العامة للتوجه بعدها إلى الملف الثاني في تطبيق المصالحة الوطنية وهو البدء بتشكيل حكومة التوافق الوطني.