أحرار: 263 حالة اعتقال خلال شهر آيار/مايو للعام 2013

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن 263 حالة اعتقال تمت في الأراضي الفلسطينية، خلال شهر آيار للعام الجاري 2013.

وذكر المركز في تقرير شهري أصدره أن الاعتقالات التي تمت أغلبها بعد اقتحام منازل المواطنين بشكل وحشي, صاحبها تفتيش دقيق وتدمير لمحتويات المنزل كما حدث مع أغلب حالات الإعتقال.

وأوضح فؤاد الخفش مدير المركز أن الاعتقالات جاءت على الترتيب الآتي:
في مدينة الخليل، والتي كان لها النصيب الأكبر من الاعتقالات، حيث تمت فيها (90 ) حالة اعتقال، أما مدينة القدس المحتلة، والتي تأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد المعتقلين، فجرت فيها (45) حالة اعتقال.

وفي مدينة جنين، كانت هناك(22) حالة اعتقال، وفي بيت لحم( 20) حالة، وفي نابلس (40) حالة اعتقال، وفي رام الله(15) حالة أيضاً، أما في محافظة قلقيلية فبلغت عدد حالات الاعتقال فيها (4) حالة، وفي طولكرم (4) حالات، وفي سلفيت كانت هناك (11) حالة، وفي محافظة طوباس (5) حالات ، وفي قطاع غزة، كانت هناك (7) حالات اعتقال.

أما حالات الاعتقال التي جرت من على معبر الكرامة حالة واحده وهو المواطن بشار محمود فوازعة (20) عاما من طولكرم، وكان هناك 12 حالة اعتقال من على الحواجز المنتشرة في الضفة الغربية.

وأضاف الخفش أن هذا الشهر شهد إعتقال عدد من القيادات الفلسطينية بينهم ناشطين في العمل الاجتماعي والمؤسساتي, كما أن هذا الرقم هو الذي أستطاع المركز توثيقه من خلال متابعاته ولكن قد تكون هناك بعض الحالات التي لم يتم توثيقها.