الجيش الإسرائيلي يستخدم جنود سريين لتجنيد المتدينين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
كشفت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي يقوم بتجنيد جنود متدينين سريين، لإقناع المتدينين الإسرائيليين بالانضمام إلى الوحدات القتالية التابعة للجيش.

وأجرت الصحيفة مقابلة خاصة مع أحد الجنود السريين المتدينين، والذي تسرح من الجيش في الآونة الأخيرة، وقال الجندي خلال المقابلة:" الجندي يتحول لعميل سري، الأمر مشابه لدخولك لأي قرية عربية، أن تشتري قهوة وتأكل ترمس، ومهتم بأن تندمج في الوسط الذي أنت فيه".

ويضيف:" أبدأ معهم بالإقناع بطريقة هادئة جداً، حتى لا ينزعجوا منك ويقولوا هيا بنا نطرده، تحاول الاندماج معهم حتى يتقبلوا منك ما تقول، وإذا توجهت لشاب وقلت له: أنت ملزم بالتجنيد، فهو لن يتجند، أما إذا توجهت إليه متقمصاً شخصية متدين وقلت له: اسمع أنت في المدرسة الدينية لا تفعل شيئاً، وأنصحه للتوجه لشيء بديل، لأن هذا سيساعده في الحياة، فإنه سيقول نعم".

وتابع بالقول:" الأشخاص الذين نستهدفهم هم الطلاب الذين لا يتعلمون ويتجولون طوال اليوم، نقوم بضبطهم ونساعدهم في السير على الطريق السوي، أنا لا أحاول أن اجند من يتعلم، أنا ببساطة أتركه ليهتم بالتعليم في الأمور التوراتية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش جند في الفترة الماضية وبالتعاون مع وزارة الجيش، نحو 10 جنود ولفترة قصيرة تتراوح ما بين الأسبوعين إلى الشهرين، وجميعهم متدينون للعمل على إقناع طلاب المدارس الدينية للانخراط في الجيش.