اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله
الخليل11°
غزة17°
القدس11°
رام الله
الخليل11°
غزة17°
4.36جنيه إسترليني
4.5دينار أردني
0.2جنيه مصري
3.87يورو
3.19دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.36
دينار أردني4.5
جنيه مصري0.2
يورو3.87
دولار أمريكي3.19

توقيف امراتين وشاب متهمين بالاحتيال بقيمة 250 ألف دولار

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أوقفت الشرطة، اليوم الأحد، ثلاثة أشخاص من ضمنهم امرأتين، متهمين بعملية احتيال وتزوير كبير وذلك ببيع قطعة أرض تعود ملكيتها لمواطنة خارج البلاد بمبلغ 250 ألف دولار في رام الله.

وقال بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، إن جهاز الأمن الوقائي في رام الله أحال إلى الشرطة شكوى تقدم بها أحد المواطنين، تعرض لعملية احتيال كبيرة بعد أن قام بشراء قطعة أرض في مدينة البيرة من أشخاص، واكتشف أنهم زوروا بطاقة هوية صاحبة الأرض المقيمة خارج البلاد منذ ثلاث سنوات.

وأضاف البيان أن المتهمين الثلاثة خططوا ونفذوا العملية من خلال تزوير بطاقة الهوية، وقيام إحدى المتهمات بالتنازل عن قطعة الأرض لدى كاتب العدل وقبضت مبلغ 250 ألف دولار.

وأشار البيان إلى أن المشتكي أراد تسجيل الأرض باسمه لدى دائرة الطابو، ليكتشف من خلال أحد أقرباء صاحبة الأرض أن صاحبتها لم تقم ببيعها وأنها مقيمة خارج البلاد منذ ثلاث سنوات.

وأحالت الشرطة القضية إلى النيابة العامة التي فتحت بدورها تحقيقا دقيقا وقامت بتوقيف المتهمين الثلاثة. من جهته، أهاب مدير شرطة رام الله المقدم عمر البزور بجميع المواطنين ضرورة اليقظة والانتباه من الوقوع فريسة عمليات نصب واحتيال، وضرورة التأكد من كافة التفاصيل خلال عمليات البيع والشراء.

اقرأ ايضا من محليات