إيران تقول إنها اعتقلت خلية تجسس لها علاقة بـ"إسرائيل"

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
نقلت صحيفة معاريف على موقعها الالكتروني مساء الأحد أن تقريراً لأجهزة الاستخبارات الإيرانية أشار إلى أنه تمكن من اعتقال خلية تجسس مكونة من 12 شخصاً لها علاقة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" كانت تخطط لعرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال عمليات اغتيال لشخصيات لها وزنها على الساحة الإيرانية.

وأضافت الصحيفة استناداً لتصريحات وزارة الاستخبارات الإيرانية "إن الوزارة كشفت واعتقلت أفراد هذه الشبكة وصادرت مخزون السلاح الذي لديهم"، مشيرة إلى أن الاستخبارات العسكرية الإيرانية لم تحدد تاريخ الاعتقال أو حتى أسماؤهم، لكن التقرير لفت إلى أن قائد تلك الخلية ينحدر من بلد مجاور لإيران.

فيما أكد التقرير أن الخلية التي تم اعتقالها كانت تنوي لشن هجمات مسلحة وكبيرة قبل يوم الانتخابات وخلاله، وإحداث انقسامات عرقية وطائفية في بعض المناطق المضطربة في البلاد، وتابع التقرير ان الشبكة سبق ان "اصابت اهدافاً عدة في احدى المدن" و"المسؤول الاساسي عنها كان على اتصال بمقر عام في بريطانيا".

الجدير بالذكر أن إيران تستعد لإجراء اول انتخابات رئاسية منذ الاحتجاجات الشعبية على اعادة انتخاب الرئيس المنتهية ولايته محمود احمدي نجاد العام 2009 والتي قمعتها السلطات، فيما تتهم إسرائيل والولايات المتحدة بشن حملة لتخريب برنامجها النووي، وسبق ان اعلنت اعتقال عملاء مفترضين لهذين البلدين في الاعوام الاخيرة.