صالح رأفت: حكومة الحمد الله "مؤقتة" ويجب ان لا تحوي اية فصائل

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
اكد نائب الامين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا ) صالح رأفت أن الحزب ابلغ الرئاسة الفلسطيينة موقفه الرافض للمشاركة في حكومة د.رامي الحمد الله.

وقال رأفت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله إن "هذه الحكومة مؤقتة ويجب ان لا تحوي اية فصائل لانها لفترة محدودة تنتهي مع تسلم حكومة المصالحة برئاسة الرئيس محمود عباس مهامها، وهي الاخرى من المستقلين".

وقال رأفت "نحن اعتذرنا عن المشاركة في هذه الحكومة"، موضحا بأن وزيرة الثقافة سهام البرغوثي قدمت استقالتها مع الحكومة السابقة برئاسة الدكتور سلام فياض وبالتالي لن تعود لمنصبها في حكومة الحمد الله.

وأضاف رأفت "بعد استقالة حكومة د.فياض كان لدى حزب (فدا) وشعبنا أمل كبير أن يباشر الرئيس أبو مازن مشاوراته مع القوى السياسية والشخصيات الوطنية من أجل التوافق على تشكيل الحكومة الانتقالية برئاسته ومن الشخصيات الوطنية المستقلة التي تتمتع بالكفاءة والنزاهة والأمانة، والتوافق على موعد لإجراء انتخابات الرئاسة والمجلس التشريعي والمجلس الوطني الفلسطيني، وذلك لتنفيذ ما جاء في اتفاق القاهرة للمصالحة الوطنية وإعلان الدوحة وقرارات اجتماع لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الذي عقد في القاهرة في شباط الماضي برئاسة الرئيس محمود عباس ومشاركة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وأعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة والأمناء العامون لكل القوى السياسية الفلسطينية وعدد من الشخصيات الوطنية المستقلة".

واكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت ان " حزب فدا كان وما يزال يرى ان الأولوية يجب أن تكون للاسراع في تشكيل الحكومة الانتقالية ومن الشخصيات الوطنية المستقلة حتى تفتح الطريق لإجراء الانتخابات الرئاسية وللمجلس التشريعي وللمجلس الوطني الفلسطيني، وانهاء الانقسام واستعادة الوحدة".

كما يرى (فدا) أن تقتصر عضوية الحكومة الجديدة التي سيشكلها الدكتور رامي الحمد لله على الشخصيات الوطنية المستقلة، ولذلك لن يشارك في هذه الحكومة الجديدة، ما قال رأفت