رضوان يطالب الأمة العربية والإسلامية بحشد طاقتها من أجل نصرة القدس والأقصى

غزة- وكالة قدس نت للانباء
طالب إسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بحكومة غزة، الأمة العربية والإسلامية بأن تحشد كافة طاقاتها من اجل نصرة المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.

وأكد رضوان خلال كلمته في مؤتمر نصرة القدس "لبيك يا قدس"، اليوم الثلاثاء، "إننا كفلسطينيين نفدي القدس والأقصى بأرواحنا وأنفسنا ودمائنا وكل ما نملك، ورسالتنا للأمة بأن تتجه لحشد كل طاقاتها للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف "إننا في وزارة الأوقاف نعاهدكم أن نكون نحن الأوفياء للقضية الفلسطينية ولمدينة القدس وللمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين".

بدوره تحدث سالم سلامة رئيس رابطة علماء فلسطين، عن أهمية المسجد الأقصى المبارك في الإسلام، وأن الله أسرى بمحمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وجعله يكون إماماً بالأنبياء ليكون هو خاتمة هؤلاء الأنبياء من داخل المسجد الأقصى.

وأكد أنه يجب على الاحتلال الإسرائيلي أن يعلم أن مدينة القدس هي مكان لكل موحد على وجه هذه الأرض، وأنه لن يضيع حقاً وراءه مطالب، ومدينة القدس لنا وهي مدينة عربية إسلامية خالصة ولا يمكن تحت أي ظرف كان أن نتركها للاحتلال.

وشدد سلامة على ضرورة وقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وأنه لا يمكن لأي مسلم على وجه هذه الأرض أن يقبل أن يطبع مع قاتل الأنبياء، ومن تسول له نفسه بذلك ويقوم بالتطبيق نقول له أنه لا يمثلنا أبداً.

وطالب رئيس رابطة علماء فلسطين، بعدم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وعلى من يطبعوا مع هذا الاحتلال أن يعلموا أن هذا يعد خيانةً عظمى للجرحى والشهداء والأسرى.

من جانبه أكد محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أن هناك مواجهة كبيرة وهناك حرب ومعركة قادمة والتي تهدد مصير الفلسطينيين والقدس.

وأوضح الهندي خلال كلمته، على أن فلسطين كاملةً ضاعت ولكنها ستعود في يوم ما في ظل نهضة الأمة وعودتها لقوتها.