السلطات المصرية تزيد أعداد المسافرين عبر معبر رفح لـ 1100 مسافر

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
قررت السلطات المصرية زيادة أعداد المسافرين من قطاع غزة لـ 1100 مسافر، بعد أن كان لا يتعدى الـ 850 مسافر يوميًا.

وأكد مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود بحكومة غزة ماهر أبو صبحة في تصريحات صحفية، أن الجانب المصري قام منذ أيام بزيادة أعداد المسافرين بناءًا على طلب الجانب الفلسطيني بذلك، عادًا تلك الخطوة بالإيجابية وتصب في صالح سكان قطاع غزة.

وأضاف أبو صبحة "على الرغم من زيادة أعداد المسافرين لـ 1100 مسافر إلا أن هذا غير كافِ، فنحن نطمح بأن يتم السماح لـ 1500 مسافر يوميًا، بناءًا على متطلبات المرحلة الحالية، والتي تزداد فيها أعداد المسافرين، بسب الإجازة الصيفية".

ولفت إلى أنهم قدموا عدة مطالب للجانب المصري مؤخرًا، بهدف تسهيل العمل على المعبر، أبرزها "زيادة أعداد المسافرين من بداية الشهر الحالي حتى شهر سبتمبر المقبل، وهي الفترة التي تزداد بها نسبة المسافرين والقادمين، وزيادة عدد ساعات العمل".. .

وتابع "كما طالبنا بإلغاء قائمة المنع الأمني لشريحة غير بسيطة من أبناء شعبنا، والسماح للفئة العمرية ما بين 18 لـ 40 سنة بالسفر دون أي مُعيقات أو الحصول على تنسيق، وتسهيل سفر الفلسطينيين بالصالة المصرية وإنجاز معاملاتهم بسرعة بدلاً من الانتظار لساعات طويلة".

وأشار أبو صبحة إلى أنهم طلبوا من الجانب المصري أيضًا إنهاء قضية المرحلين، متمنيًا بأن تشهد الأيام القادمة الاستجابة لمطالبنا المذكورة، خاصة بزيادة أعداد لمسافرين لـ 1500 وفقًا لمتطلبات المرحلة الحالية، وإلغاء قائمة المنع الأمني، والسماح للفئات الصغيرة بالسفر دون أي مشكلات.