مؤسسة:بلدية الاحتلال تفتتح مهرجان كبير يهدف إلى تهويد مدينة القدس المحتلة وتقسيمها

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
حذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث من اعلان بلدية الاحتلال في القدس عن افتتاح المهرجان التهويدي "الأنوار الدولي الخامس" مساء أمس الاربعاء، بمشاركة واسعة لفنانين محليين وأجانب وبدعم من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت المؤسسة في بيان لها إن:" من أهداف هذا المهرجان محاولة نزع القدسية عن القدس وعن محيط المسجد الأقصى، بما يتخلله من برامج وأشكال "فنية" تتعارض مع قدسية المدينة، وتعارض الطابع التاريخي الإسلامي العربي لها.

وطالبت المؤسسة بمقاطعة هذا المهرجان بشكلٍ كاملٍ وعدم التعاطي معه لا من قريب أو بعيد، خاصة وأن الاحتلال يحاول جذب المجتمع المقدسي والفلسطيني للمشاركة بهذا المهرجان من خلال تخصيص حملة إعلامية وإعلانية باللغة العربية.

وقالت إن تنظيم المهرجان موقعًا وتوقيتًا بالتزامن مع الذكرى الـ46 لاحتلال كامل القدس، يأتي ضمن مشروع التهويد للقدس والمسجد الأقصى المبارك، وضمن مشروع طمس وتزييف التاريخ الحضاري الإسلامي العربي العريق لمدينة القدس.

ويستمر المهرجان ثمانية أيام متتالية اعتبارا من الساعة الثامنة مساء حتى منتصف الليل، ويشمل إقامة معارض فنية من الأنوار الملونة لعدد من الفنانين في هذا المجال.

وفي سياق منفصل، اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وتوزيع منشورات تفيد بإعلان البلدة منطقة عسكرية مغلقة بعد الساعة الثانية عشر من منتصف هذه الليلة وحتى اشعارٍ آخر.

وعبر أهالي البلدة عن رفضهم لهذا القرار التعسفي من خلال التواجد المكثف لهم في مختلف الشوارع، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في أكثر من محور شملت كافة أحياء البلدة.