70 مزارع من غزة يشاركون بمعرض في تل أبيب بعلم حماس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت الإذاعة العبرية "ريشت بيت"، مساء الأربعاء، أن 70 مزارعا من جمعيات زراعية في قطاع غزة، شاركوا في معرض زراعي أقيم في تل أبيب.

ونقلت الإذاعة عن مسؤول التنسيق في المعرض قوله بأن "حجم التجارة الزراعية بين إسرائيل وقطاع غزة بلغ 1.6 مليار شيكل في العام، وأن مشاركة المزارعين من غزة جاءت بمعرفة حكومة غزة التي تديرها حركة حماس".

وأضاف:"التجار الزراعيين يتعاونون معنا بشكل إيجابي، ويستخدمون المعرفة التكنولوجية الإسرائيلية، وهم بحاجة لموافقة إسرائيلية للسماح لهم بتصدير منتجاتهم الزراعية لإسرائيل والضفة الغربية".

وكان وفد آخر ضم 30 مزارعاً من سكان قطاع غزة، شاركوا في كانون ثاني الماضي في معرض زراعي اسرائيلي مماثل أقيم في مجمع "اشكول" الاستيطاني المقام في النقب الغربي بجوار حدود القطاع كما ذكرت في حينها صحيفة "يدعوت احرنوت" العبرية.

وحسب ذات الصحيفة، فإن اولئك المزارعين دخلوا في حينها بتصاريح رسمية من إسرائيل، وذلك بعد ستة أسابيع فقط على عملية "عامود السحاب" العسكرية التي شنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة. وقالت: إن خروجهم (المزارعين) من غزة تم بعلم حكومة حماس التي تحكم القطاع، وبالتنسيق مباشرةً مع السلطة الفلسطينية"، وفقاً لما نقلته الصحيفة على لسان بعض المشاركين