سنتوجه للمؤسسات الدولية..عميرة:القيادة تنتظر إعلان إنتهاء جهود كيري وعرضها على التنفيذية

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الإستراتجية الحالية للقيادة الفلسطينية هي التوجه للمؤسسات الدولية والإنضمام إليها.

وأوضح عميرة في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم السبت، أنه بعد فشل جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في إعادة تفعيل عملية السلام من جديد بين الفلسطينيين وإسرائيل، وبعد نيل العضوية غير الكاملة في الأمم المتحدة ستقوم القيادة بالتوجه للمؤسسات والمنظمات الدولية والتي تندرج ضمن مؤسسات الأمم المتحدة.

وأضاف أن "القيادة الفلسطينية مصرة على التوجه للمؤسسات الدولية وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي عقبات تذكر يمكن أن تمنعنا من هذا التوجه، ولكن الإنتظار يبقى حتى يعلن كيري إنتهاء تلك الجهود، وبعدها سيتم عرض الملف على اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير".

وأشار عميرة إلى" أن الجهود الأمريكية لم تشكل أي رادع للحكومة الإسرائيلية بل مارست كل أنواع الإستيطان في الأراضي الفلسطينية وعمليات التوسع فيها، وتهويد مدينة القدس والإقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك في ظل تلك الجهود".

ولفت عضو اللجنة التنفيذية إلى أنه بعد إنتهاء تلك الجهود الأمريكية لا يمكن أبداً إنتظار أي سلام من الحكومة الإسرائيلية، ومحاولة إحياء لأي عملية سلام معها.