أبو زيد لـ"قدس نت": اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة مرة بهمة عالية وسلام‎

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد بنجاح اليوم الأول من امتحان الثانوية العامة، مؤكدا انه مر بسلاسة وهمة عالية من كافة الجهات المختصة.

وقال أبو زيد في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله، اليوم السبت، إن" الامتحان الأول وحسب التقارير من كافة مديريات الوطن القدس والضفة وقطاع غزة فان 87 ألف طالب وطالبة توجهوا إلى الامتحان الأول وانهوه بشكل سليم دون أية مشاكل أو ملاحظات".

وتابع:" سار اليوم الأول بهمة عالية وسلام واعتقد أن هذا مؤشر عالي على توفير كافة المستلزمات المطلوبة لإنجاح هذا اليوم، ما يستدعي شكر كل الجهات التي تعاونت سوءا مديريات التربية او الأجهزة الأمنية وحتى المجتمع المحلي في توفير الأجواء المناسبة لهذا الامتحان".

وأوضح أبو زيد" أن التنسيق ما بين الضفة وغزة هو ثمرة تعاون منذ سنوات منذ اللحظة الأولى في وضع الأسئلة وحتى إخراج النتائج والعلامات في اتفاق كامل، مشيراً إلى هذا دليل على نجاح كافة الأطراف وحصرها على الوحدة الوطنية من خلال هذا التعاون المثمر لما فيه من مصلحة عليا للشعب الفلسطيني وخصوصا الطلبة.

وفيما يتعلق بالإزعاج وخصوص المفرقعات والألعاب النارية حث أبو زيد جميع أفراد المجتمع على التحلي بروح المسؤولية الوطنية لأنها أسمى وعلى من كل هذه الأمور مطالبا بمراجعة والتراجع عن أية ممارسات من شانها تعكير صفو الطلبة الذي يبذلون جهدا كبيرا لاجتياز مرحلة الثانوية العامة.

وقال أبو زيد:" إن الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها تجاه هذه الممارسات ولكن هناك دافع يتوفر ويجب أن يكون أقوى من الأجهزة الأمنية وهو الدافع الوطني تجاه طلبة الثانوية العامة وهنا أناشد المجتمع المحلي بالتحلي بروح المسؤولية ووقف كل تلك الممارسات حتى ينتهي الطلبة من هذه الفترة".