صور.. شابة مقدسية تتعرض وصديقتها لاعتداء غادر على يد مستوطن حاقد

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
تعرضت الشابة المقدسية ليالي الصياد (23 عاماً) مؤخرا لاعتداء غادر من قبل مستوطن يهودي متطرف اثناء محاولتها مع صديقتها استخراج بطاقة دخول للقطار الخفيف المتنقل بين شوارع القدس الغربية والشرقية.

وتروي الشابة الصياد في حديث خاص لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" حادثة هذا الاعتداء الغادر قائلة :" تعرضت لغدرٍ مباشر على يد مستوطن حاقد عند المحطة المركزية في القدس الغربية اثناء محاولتي مع صديقتي استخراج بطاقة دخول للقطار الخفيف بعد انتهاء عملي في مستشفى هداسا عين كارم"، واصيبت الشابة على أثر هذا الاعتداء بكسر في أنفها وشعر في الفم، بالإضافة إلى انتفاخ كبير في عينيها منعها من الرؤية بشكل طبيعي حتى الآن، فيما اصيبت صديقتها أنوار أبو رموز بانتفاخ مماثل في عينيها وكسور بالانف وإصابة في الفم.

وتضيف:" أثناء توجهي برفقة صديقتي انوار لاستخراج بطاقة الدخول للقطار الخفيف من المحطة المركزية في القدس الغربية، عند الساعة السادسة صباح يوم الجمعة الماضي، شعرت بان شخص يقف خلفي وكأنه ملتصق بي، وعند إلتفاتي شاهدت المستوطن ".

وتتابع الصياد حديثها :" وعند ذلك سألت هذا المستوطن هل تريد شيئاً فطلب المساعدة، فسألته عن نوع المساعدة، وتفاجأت به ينهال علي بالضرب المبرح "، وتوضح "قام (المستوطن) بشدي من عنقي وضربني بقوة بماكينة استخراج بطاقات القطار، واستمر بعملية الضرب حتى تعرضت للنزيف بالانف والعين والفم، وعند محاولة صديقتي أنوار انقاذي انهال المستوطن عليها بالضرب المبرح."

وتقول الصياد:" في لحظة وصول القطار الخفيف تدخل حارس القطار ، وتم اعتقال المستوطن الا انه حاول ايضا الاعتداء على حارس القطار بالضرب، مما استدعى تدخل رجال الشرطة الاسرائيلية، وبعدها فقدت الوعي وتم نقلي وصديقتي لمستشفى هداسا عين كارم لتقلي العلاج".

وحول الاجراءات التي اتخذتها الشرطة الاسرائيلية عقب حادثة الاعتداء تقول الشابة الصياد :"ان الشرطة فتحت تحقيق واخذت افادتي وصديقتي خلال تلقي العلاج في مستشفى هداسا عين كارم".

وتؤكد ليالي الصياد بانها " بعد ثلاثة ايام من الاعتداء، حتى اللحظة لم تتخيل ماذا جرى لها على يد المستوطن الحاقد" وتقول " إنها تلقت اليوم اتصالا من الشرطة الاسرائيلية من اجل استكمال التحقيق معها حول حادث الاعتداء ".

واستغربت الشابة المقدسية ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وغيرها بعد انتشار صورها والتعليقات التي وردت اسفل الصور عن حادثة الاعتداء وعن سبب وجودها في المكان، ولماذا تريد مساعدة المستوطن..؟".

وتضيف :" بعض الكلمات كانت تمس شرف العائلة"، وقالت في رسالة لمن تعرض لها وهاجمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي:" تعرضت ليد غدر من قبل مستوطن حاقد، وان الحادثة ليست الاولى التي يتعرض بها المقدسيين ان كانت امرأة او شاب خلال تنقلهم لمكان عملهم".