صور.. اجبار مقدسي على هدم جزء من منزله بيده

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أجبرت بلدية الاحتلال الاسرائيلي،مساء الاحد، المواطن المقدسي حسن محمد ابو هدوان على هدم غرفة على سطح منزله الكائن في عقبة التكية بالقرب من باب المجلس داخل احياء البلدة القديمة في القدس، بحجة بنائها دون ترخيص.

وافاد المواطن ابو هدوان في حديث خاص لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء":" بانه قام ببناء غرفة اضافيه قبل اربع سنوات بمساحة 25 متر مربع على سطح المنزل المكون من غرفة ومطبخ وحمام".

واضاف:" بان بلدية الاحتلال طالبته بهدم الغرفه بحجة بنائها دون ترخيص، واستمرت الاجراءات القانونية عبر المحاكم حتى تم اصدار قرار بهدم الغرفة بشهر 4، وتم إعطائه مهلة حتى ( 31-5) وكان في قرار المحكمة في حال عدم هدم الغرفة سيتم فرض غرامة مالية قدرها 30 الف شيكل، وفي حال تم هدم الغرفه بيده في الموعد المقرر قيمة المخالفة 2500 شيكل".

وقال:" فضلت هدم الغرفة بيدي ودفع الغرامة المالية القليلة وقيمتها 2500شيكل، لاني غير قادر على دفع مخالفة بقيمة عالية من المبلغط، واوضح بان الغرفة تأوي افراد اسرته المكونة من 6 انفار، وقال "إنه بسبب ضيق مساحة منزله قام ببناء الغرفه لتأويهم، واليوم اصبح ابناءه بلا مأوي فقد قام بارسالهم لبيت جددتهم للعيش معهم لفترة قصيرة".